مشاركة مميزة لدار سعاد الصباح في الصالون الدولي للكتاب بالجزائر

من "خذني الى حدود الشمس" الى "إمراة بلا سواحل" جذبت عناوين الشاعرة الكويتية الكبيرة الدكتورة سعاد الصباح  زوار الصالون الدولي للكتاب بالجزائر في طبعته 25 والذي افتتح أمس من طرف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن.

من "خذني إلى حدود الشمس" إلى "إمراة بلا سواحل"٫ جذبت عناوين الشاعرة الكويتية الكبيرة الدكتورة سعاد الصباح زوار الصالون الدولي للكتاب بالجزائر في طبعته 25 والذي افتتح أمس من طرف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان.

دواوين وكتب الشاعرة الكويتية الكبيرة كانت علامة فارقة في معرض الجزائر من خلال جناح خاص لدار سعاد الصباح للنشر والتوزيع٫ تميز بتصميم جذاب يعكس الأصالة والرقي والإبداع في أبيات الشاعرة الكوتية الكبيرة.

وقام الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان مرفوقا بوزيرة الثقافة والفنون صوريا مولوجي, و أعضاء من الحكومة و السلك الدبلوماسي المعتمد بجولة في المعرض , و طاف بين أجنة العارضين القادمين من شتى دول العالم.
حيث توقف من خلال جولته عند جناح دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع الكويتية مشيدا بالمشاركة الكويتية المميزة، وهذا بحضور ممثلة الدكتورة سعاد الصباح الشيخة فضيلة الصباح التي أكدت أن هذه المشاركة لن تكون الأخيرة، مؤكدة أن جدتها الدكتورة سعاد الصباح تعد من أبرز الشخصيات العربية المدافعة عن حقوق المرأة ولها دواوين شعرية ومؤلفات أدبية بارزة ترجمت لعشرات اللغات.

ألكسو تكرم الدكتورة الشاعرة سعاد الصباح والشاعر الجزائري الراحل محمد السائحي

 هذا وكرمت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) في دورتها الثامنة (لليوم العربي للشعر)، هذا الأسبوع، الشاعرة الدكتورة سعاد الصباح والشاعر الجزائري الراحل محمد السائحي.
وقال مدير المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور محمد ولد اعمر إن تكريم الدكتورة سعاد الصباح والاحتفاء بها في يوم الشعر العربي يأتيان انسجاما مع ما قدمته من إسهامات أدبية وثقافية مهمة في الساحة العربية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  2. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  3. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  4. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  5. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33797 شهيد

  7. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا

  8. إليك أطعمة ومشروبات تريحك من نوبات القولون العصبي

  9. 3 أشهر.. وزارة الحج السعودية تحدد صلاحية تأشيرة العمرة

  10. وهران: الإطاحة بشبكة إجرامية سببت خسائر مالية بـ 9 ملايير سنتيم لشركة عمومية