"مفاجأة" في قائمة الكلمات الـ20 الأكثر بحثّا على غوغل في الجزائر!

صدور تقرير "DIGITAL 2021"

تعبيرية
تعبيرية

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - كشف تقرير "DIGITAL 2021" العالمي الخاص بالاتصالات الرقمية في شقّه المتعلّق بالجزائر، عن الكلمات الـ20 الأكثر بحثًا على غوغل من طرف مستخدمي الانترنت الجزائريين في العام 2020.

وحسب التقرير الذي تعدّه سنويا منظمتا "Hootsuite" و "WeAreSocial" المتخصصتان، فقد تصدرت خدمة الترجمة التي يوفرها محرّك البحث الأكثر استخداما ( غوغل ) عمليات البحث التي أجراها الجزائريون بين 01 جانفي و 31 ديسمبر 2020، متبوعة بالمواقع الأكثر شعبية في البلاد ( غوغل نفسه، يوتيوب، فيسبوك، وواد كنيس).

وعلى الرغم من أن الفترة الزمنية التي يغطّيها التقرير، كانت قد شهدت ذروة تفشّي وباء فيروس كورونا في الجزائر على غرار سائر دول العالم، فقد تذيّلت الجائحة قائمة الكلمات الـ20 الأكثر إثارة لاهتمام مستخدم الويب الجزائري، حيث تفوّقت عليها اهتمامات أخرى مثل أحوال الطقس، أو حتى مقاطع الموسيقى وألعاب الفيديو.

 

عالميا..غوغل الأكثر بحثا على غوغل..وكورونا في المركز الثامن!

بالمقابل، احتلّت "كورونا" مركزا متقدّما في ترتيب الكلمات الأكثر بحثا على المستوى العالمي ( الـ6 والـ12 )، إلى جانب أخبار الطقس ( الـ8 )، وخدمة الترجمة ( الـ10، والـ18)، ومواقع التواصل الاجتماعي الأكثر انتشارا ( فيسبوك، يوتيوب، انستاغرام، واتساب، ثم تويتر )، في حين تصدّرت "Google" قائمة الكلمات الأكثر بحثا على غوغل ، في الفترة المذكورة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية