الإتحاد الأوروبي يُثني على استراتيجية الجزائر في التحول نحو "الإقتصاد الأخضر"

أشاد، ستيفانو كورادو، من بعثة الاتحاد الأوروبي في الجزائر، بإستراتيجية الجزائر في اتخاذ خطوات جوهرية للتحوّل نحو الإقتصاد الأخضر وحماية بيئة الأعمال خلال افتتاح النشاط الإفتراضي لمشروع دعم المياه والبيئة (WES)، حول الإقتصاد الدائري وريادة الأعمال في سبتمبر الجاري.

ووفقا لبيان مكتب الإتحاد الأوروبي بالجزائر، فإن مشروع دعم المياه والبيئة (WES) يُقدم خدماته لتعزيز القدرة التدريبية والتكوين في القطاع الأكاديمي العالي في البلاد، حيث سيُنظم المشروع في إطار استجابة لطلب وزارة البيئة والجهات الوطنية الفاعلة ذات الصلة، دورة تدريب المدربين ابتداءً بمعلمي الجامعة والطلاب الشباب حول ريادة الأعمال الخضراء والاقتصاد الدائري في كلية التكنولوجيا بجامعة بومرداس (مديرية هندسة العمليات - قسم الهندسة البيئية) التي تم اختيارها كمشروع ريادي تجريبي.

ومن المتوقع أن يتم العمل، من خلال التعاون بين مشروع دعم المياه والبيئة (WES) والمعهد الوطني للتمكين البيئي (CNFE) وجامعة بومرداس، على تطوير شبكة تدريب جامعية وطنية على الإقتصاد الأخضر والدائري التي ترتبط أيضاً ارتباطًا وثيقًا بأنماط الإستهلاك والإنتاج المستدام.

من جهتها، أكدت مليكة بوعلي، المدير العام للمعهد الوطني للتمكين البيئي (CNFE) ومنسق مشروع دعم المياه والبيئة (WES) في الجزائر، أن أحد هذه الأهداف تضمن إنشاء أول حاضنة لريادة الأعمال الخضراء التي تم إطلاقها في الجزائر في جوان الماضي.

بالمقابل، أشار البروفيسور مايكل سكولوس، رئيس فريق مشروع دعم المياه والبيئة (WES)، إلى أن العمل سيبدأ على تطوير نشاط المشروع في الأشهر القادمة التي ستستمر حتى أوت 2022، وأضاف، أن هذا ليس سوى بداية لرؤية وبرنامج طموح للغاية الذي يمكن أيضاً تعميمه في بلدان أخرى.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم