"تاكيدا الجزائر" تُطلق سلسلة تدريبات "Lymphomasters" لأطباء أمراض الدم الجزائريين

لتحسين سبل علاج أورام الغدد الليمفاوية CD30 إيجابي

أطلقت شركة "تاكيدا الجزائر" للصناعات الدوائية، سلسلة من التدريبات العلمية في مجال الطب لفائدة مجموعة من أطباء أمراض الدم بالشراكة مع الشركة الجزائرية لأمراض الدم ونقل الدم، وذلك في إطار تحسين سبل علاج أورام الغدد الليمفاوية "CD30" إيجابية.

وبحسب بيان الشركة، فإنه سينضم ما يُقارب 40 طبيبا من أطبّاء أمراض الدم أعضاء في الشركة الجزائرية لأمراض الدم ونقل الدم إلى اجتماع افتراضي، والذي يُنظّم أربع مرات في السّنة، لاكتساب المهارات وتنميتها في علاج هذه الأمراض وتعزيز نوعية تشخيصها وعلاجها في الجزائر.

واختارت "تأكيدا الجزائر" هذه الدروس لعلاج هذه الأمراض، حيث تُعرف "أورام الغدد الليمفاوية  CD30إيجابية" على أنها سرطان دم خبيث وأحد أنواع السرطان النادرة التي يمكن تداركها بعلاج كيميائي أوّل، وبلغت نسبة انتشاره في الجزائر ما يقارب 1.8 من أصل 100 ألف شخص في عام 2014 مقارنة بمعدّل انتشاره الأعلى في أوروبا (2.4 من أصل 100 ألف شخص في فرنسا) أو في الولايات المتحدة.

وانطلقت الدورة الأولى من هذا البرنامج الشامل "Lymphomasters" يومي 25 و26 سبتمبر الجاري، وتتناول بيولوجيا نظم السرطان والواسمات البيولوجية وأهميّتها في أورام "الغدد الليمفاوية  CD30إيجابية" وتصنيف مختلف نظم العلاج من أمراض السرطان.

وتتمثل الدورة الثانية في محاضرة يلقيها خبراء دوليون بشأن سبل علاج "أورام الغدد الليمفاوية  CD30إيجابية" إلى جانب تدريب على مخاطبة الجماهير، أما الدورة الثالثة، فهي ترمي إلى تبادل التجارب الفعليّة في علاج "أورام الغدد الليمفاوية  CD30إيجابية"، وأخيرًا، تتيح الدورة الأخيرة تدريب أطبّاء أمراض الدم على تحرير المقالات الطبيّة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟