دعاة يغتنمون مونديال قطر لنشر الإسلام والتعريف بتعاليمه!

عبير.ش- لفتت قطر انتباه العالم بإهتمامها الى جانب التحضير منقطع النظير للمونديال الكروي ، بنشرها وترسيخها لتعاليم الدين الاسلامي، ما يشبه إغتناما لفرصة التقاء الملايين على أرض عربية ، لنشر الدين الاسلامي الحنيف، بدا ذلك واضحا عبر كل التحضيرات المسبقة للمونديال التاريخية.

أمر شحذ همة الدعاة في نشر الاسلام وتواترت عنه أنباء عن دخول قرابة 558 وافد الاسلام في قطر، حيث ذكر الداعية القطري الدكتور "فيصل الهاشمي"، في مقطع فيديو بثه عبر حساباته بمواقع التواصل، بأن الخبر صحيح مؤكّداً على أن هذا الأمر سيكون فرصة عظيمة للتعريف بالإسلام ونشره وأن المونديال فرصة لنشر الديانة.

وقد شهد مونديال قطر حضور الداعية الإسلامي ذاكر عبد الكريم نايك، هو داعية وواعظ إسلامي هندي، ورئيس مؤسسة البحوث الإسلامية (IRF) ، والذي دخل على يديه الآلاف الاسلام، واستطاع الداعية خلال اليومين الماضيين حديث مواقع التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن حضوره مونديال قطر 2022 لتقديم محاضرات دينية.

و أظهرت فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، الداعية الإسلامي المعروف "ذاكر نايك" يتجول في بعض الفعاليات على هامش مونديال قطر 2022، بهدف الدعوة إلى الله من ملاعب الكرة.

آلة ذلك أثار وجود الدكتور عمر عبدالكافي، بالدوحة، خلال هذه الأيام، جدلا واسعا وتساؤلات عديدة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما أنه يأتي بالتزامن مع انطلاق مونديال كأس العالم قطر 2022.

وكان عمر عبدالكافي، كتب عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، في 8 نوفمبر الجاري:"نراكم الليلة في الدوحة الساعة 7 مساء في قاعة المحاضرات بمتحف الفن الإسلامي بإذن الله".

وإلى ذلك كانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر قد دشنت جناحًا للتعريف بالإسلام وتعاليمه أثناء فعاليات كأس العالم قطر 2022.

ويتضمن البرنامج الذي يشارك به دعاة من جنسيات عدة، توزيع الكتب المطبوعة بلغات عدة للتعريف بالإسلام وعرض الثقافة العربية، وخصوصا القطرية، والتعريف بها.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  8. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة