الشاعرة ربيعة جلطي تُمنع من دخول الإمارات

بسبب سخريتها من علاقة بوتفليقة بأثرياء الخليج

ربيعة جلطي
ربيعة جلطي

البلاد - حسناء.ش - نشرت الشاعرة والروائية ربيعة جلطي عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، خبرا مفاده منعها أمنيا من دخول دولة الامارات، بسبب "الجرأة السياسية في رواياتها".

وجاء في منشور الروائية الذي استهلته بعبارة" خبر هام جدا" :" يبدو أن "كاتبا" كان مقربا من القصر، دس في أذن إحدى الشخصيات النافذة بالإمارات أن الروائية ربيعة جلطي تنتقد وبسخرية سوداء في روايتها "نادي الصنوبر"، علاقة بوتفليقة بأثرياء الخليج وتتطرق إلى تساهله مع القادمين للتسلية بالصيد في الصحراء الجزائرية"،

 تقول الشاعرة:"وحدث أن تلقت ربيعة جلطي دعوة من اللجنة المنظمة لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب سنة 2016 للمشاركة وتقديم روايتين من رواياتها، وبعد أن أُعلمت بالبرنامج وبطاقة توقيت السفر والإقامة، فوجئ المنظمون للمعرض برفض الجهة الأمنية لطلبهم التأشيرة للروائية ربيعة جلطي".

وحدث في شهر أفريل من سنة 2017 أن تلقت الدكتورة ربيعة جلطي دعوة لإلقاء محاضرة بمركز سلطان زايد للثقافة والإعلام، بتاريخ 12سبتمبر، وبعد موافقتها تم إجراء الترتيبات الخاصة بالسفر والإقامة، وأرسل المنظمون وثيقة طلب التأشيرة إلى الأمن، إلا أنه في 14 أوت أخبرها المنظمون للموعد الثقافي في رسالة ما يلي: دكتورة صباح الخير نعتذر منك بشدة بخصوص المحاضرة لقد رفضت التأشيرة أمنيا ولسنا ندري لماذا". يشار إلى أن الشاعرة والروائية ربيعة جلطي تم تكريمها لمجمل أعمالها بأبوظبي في زمن الشيخ زايد سنة 2002 في حفل بهيج في مؤتمر المرأة العربية. فهل صدق من قال (النار تخلف الرماد)؟!

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  3. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  4. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  5. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  6. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  7. لمواجهة آثار الأرق.. تعرف على هذه الحيلة المرتبطة بشرب القهوة

  8. في إطار دعم مُربي المواشي ... مجمع "أوناب " يقرّر تّخفيضات في أسعار الأعلاف

  9. ارتفاع أسعار النفط وبرميل "برنت" فوق 87 دولارا للبرميل

  10. تعديل برنامج سير قطارات خط " برج بوعريريج – المسيلة – تيسمسيلت"