بعد أن كرمته الجزائر..فرنسا تخصص طابعًا بريديا تذكاريًا لنيلسون مانديلا!

عبير.ش -  أطلق البريد الفرنسي اليوم الاثنين طابعا بريديا يحمل صورة الثوري الراحل نيلسون مانديلا ، بمناسبة مرور عشر سنوات عن رحيله.

وتم نشر ما يربو عن 600000 نسخة من هذا الطابع وقالت صحيفة le parisien في عدد اليوم الاثنين أن هذه اللفتة تأتي في الذكرى العاشرة لوفاة نيلسون مانديلا ، صاحب الشخصية المناهضة للفصل العنصري.

وقالت الوكالة نقلا عن صحيفة La Poste الفرنسية، بأن الطابع البريدي لنيلسون مانديلا ، سيتصدر شركة البريد الفرنسية ، بعد أن تم تضمينه صورة لرجل الدولة الجنوب أفريقي ، الذي توفي يوم الخامس من ديسمبر 2013 .

وسيتم بيع الملصق الذي تم نشره في 600000 نسخة ، بالسعر الدولي ، أي 1.80 يورو بحسب الصحيفة ذاتها .و تم إنشاء الصورة المرئية من قبل الفنان الباريسي C215 والنقاش إلسا كاتلين. وهو العمل الذي تم الكشف عنه في افتتاح معرض الخريف الخامس والسبعين لهواة جمع الطوابع ، شهر نوفمبر 2022.

إلى ذلك كانت الجزائر قد بادرت بتكريم ذكرى الزعيم الجنوب الأفريقي الشهير بإطلاق اسمه ، على ملعب جديد تم  تدشينه رسميًّا لاحتضان بطولة أفريقيا للاعبين المحليين.

وهو الملعب الذي وصفه جزائريون وأجانب بالملعب العالمي، بالنظر لهندسته الجذّابة واستجابته لكل معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم. وبعيدا عن هذه المبادرات، فإن ما يربط الزعيم نلسون مانديلا بالجزائر عميق وتاريخي ، فهو لطالما إعتبر الجزائر وطنه الثاني.

وقد سبق وكرر أمام أسماع العالم بأنه تأثر بشكل كبير بتاريخ المقاومة الجزائرية ضد الاستعمار الفرنسي، واستلهم منها في مقاومته لنظام التمييز العنصري (الأبرتايد) الذي كان سائدا في بلده.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  8. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  9. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا

  10. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين