شركة LG تعلن عن نتائجها المالية للربع الأول من 2017

مبيعات أل جي تزيد بـحوالي 10% في الربع الأول

أعلنت شركة "إل جي إلكترونيكس" نتائجها المالية للربع الأول من العام الحالي 2017، كاشفةً عن إيرادات هذا الربع التي بلغت 14.66 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 12.70 مليار دولار أمريكي)، وذلك بزيادة نسبتها 9.7% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وبينت "إل جي" بأنها تمكنت من مضاعفة دخلها التشغيلي إلى 921.5 مليار وون كوري (أي ما يعادل 798.3 مليون دولار أمريكي)، فيما تمكنت "إل جي" للأجهزة المنزلية وتكييف الهواء وحلول الطاقة من تسجيل أعلى دخل تشغيلي ربع سنوي في ثماني سنوات.

هذا وكشفت "إل جي" بأن شركة "إل جي" للأجهزة المنزلية وتكييف الهواء وحلول الطاقة قد سجلت زيادة في مبيعاتها خلال الربع الأول بنسبة 10% بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وبنسبة 15% بالمقارنة مع الربع السابق. وكانت إيرادات الشركة قد سجلت ارتفاعاً بلغ 4.64 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 4.02 مليار دولار أمريكي)، وذلك بفضل الأداء القوي للمبيعات في آسيا وأميركا اللاتينية. وبالنسبة للمبيعات المحلية على مستوى كوريا، فقد سجلت ارتفاعاً بنسبة 33% بالمقارنة مع العام الماضي، وذلك بفضل الرواج الكبير لغسالات TWINWash من "إل جي" ولانتشار منتجاتها الأخرى من مكيفات الهواء والثلاجات المنزلية وأحدث نظم إدارة الملابس والعناية بها "ستايلر Styler"، مع اجهزة تنقية الهواء. ومع دخول "إل جي" موسم الذروة السنوية للمعبيات، فإنها تتوقع تحسناً في بيئة الأعمال ونشاط أعمالها في أسواق معظم دول آسيا وأميركا اللاتينية، وهي الأسواق التي تشكل المصدر الأساسي لنمو أعمال "إل جي" في هذا القطاع.

وكانت شركة "إل جي" للترفيه المنزلي قد سجلت أعلى هامش لها لأرباح الشتغيل في الربع الأول من العام، وذلك بنسبة بغلت 8.8% مع مبيعات بلغت قيمتها 4.33 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 3.75 مليار دولار)، الأمر الذي يرجع إلى الارتفاع الكبير في مبيعات الشركة من المنتجات المتميزة والاستثنائية، وإلى تحسينها لهيكل التكاليف؛ حيث تخفيض التكلفة، مع تعزيز مرونة استراتيجيتها ورفع قدرتها على التكيف مع زيادة أسعار الشاشات.
وتتوقع الشركة أن يبقى الطلب على أجهزة التلفاز في الربع القادم إيجابياً نظراً للفرص المتاحة في أميركا الشمالية وأميركا اللاتينية وآسيا، والتي يعتبر من أهمها الانتشار المتزايد لأجهزة التلفاز OLED، وأجهزة تلفاز إل جي ألترا فائق الوضوح، هذا إلى جانب طرح أجهزة التلفاز الجديدة LG Signature OLED W.

أما شركة "إل جي" للاتصالات المتنقلة، فقد أعلنت عن تحقيق عائدات بقيمة 3.01 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 2.61 مليار دولار أمريكي)، وبزيادة قدرها 4% بالمقارنة مع الربع السابق، وبزيادرة قدرها 2% عن العام السابق. وقج جاءت هذه النتجية بفضل إطلاق الهاتف الذكي G6 والعديد من طرازات الفئة المتوسطة. هذا وكشفت الشركة عن بيعها 14.8 مليون وحدة من الهواتف الذكية خلال الربع الأول من العام، بزيادة بلغ قدرها 10% عن الفترة ذاتها من العام الماضي، الأمر الذي عزي إلى المبيعات القوية في أميركا الشمالية والجنوبية. وعلى الرغم من أن عملية إعادة التنظيم الذي أجرتها الشركة العام الماضي بدأت تؤتي ثمارها، إلا أنه من المتوقع ازدياد حدة المنافسة السعرية هذا العام على مستوى قطاع الفئة المتوسطة، وبالتالي نتيجة المنافسة من الطرازات الرئيسة التي تنوي طرحها الشركات الأخرى.

وفيما يتعلق بشركة "إل جي" لمكونات المركبات، فقد سجلت مبيعات قوية بلغت 876.4 مليار وون (أي ما يعادل 759.2 مليون دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 48% عن الربع الأول من العام الماضي، وذلك بفضل التعاون الناجح مع شركة جنرال موتورز لإطلاق المركبة الكهربائية الشعبية "بولت". ومن المتوقع أن تستمر الشركة في التركيز على الاستثمارات التي ترصدها للبحث والتطوير والنمو ما سيؤثر على ربحيتها هذا العام.

ويذكر بأن نتائج الأرباح ربع السنوية غير المدققة لشركة "إل جي إلكترونيكس"، تستند إلى المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية IFRS لفترة الشهور الثلاثة المنتهية في الحادي والثلاثين من شهر آذار للعام الحالي 2017. أما الحسابات، فقد أجريت بتحويل المبالغ من الـ وون الكوري إلى الدولار الأمريكي بمتوسط سعر لفترة الأشهر الثلاثة تلك بلغ 1154.32 وون كوري للدولار الواحد.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطــار ورياح قوية بهذه الولايــات

  2. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات اليوم

  3. قانون النفقة يدخل حيز التطبيق.. إجراءات جديدة لفائدة الأطفال و النساء المطلقات

  4. السعودية تعرب عن أسفها جرّاء نقض مشروع القرار الجزائري لوقف إطلاق النار في غزة

  5. 1,85 مليار دولار أمريكي لاستيراد المركبات بمختلف أنواعها

  6. ريــاح قوية وزوابع رمليــة بهذه الولايــات

  7. الأمير وليام يخرج عن تحفظه.. ويطالب بوقف سريع للحرب في غزة

  8. مجلس الأمن يصوت اليوم على مشروع قرار جزائري بشأن غزة

  9. هذه قائمة وكالات السياحة والأسفار المرخصة بتنظيم عمرة 2024

  10. 10 عادات مدتها 5 دقائق ستقودك إلى حياة سعيدة.. تعرف عليها