توزيع 1144 وحدة سكنية على مكتتبي عدل 1 بموقع بوعينان

الطلبات على صيغة LPA تتجاوز 100 ألف

توزيع السكنات
توزيع السكنات

البلاد - حليمة هلالي - كشفت وزارة السكن والعمران اليوم عن توزيع 1144 وحدة سكنية من صيغة البيع بالإيجار “عدل” على مكتتبي 2001 بالمدينة الجديدة في وعينان بولاية البليدة شهر أكتوبر الجاري. وأكد مدير السكن بولاية البليدة، طارق سويسي، على هامش فعاليات اليوم الإعلامي حول السكن المنظم بمناسبة إحياء اليوم العالمي والعربي للسكن، أن “1144 مكتتب من صيغة عدل 2001 من ولاية البليدة سيستلمون مفاتيح سكناتهم المنجزة بالمدينة الجديدة بوعينان شهر أكتوبر الجاري”.

وتضاف هذه الحصة السكنية إلى 744 وحدة من صيغة “عدل” تم توزيعها شهر أوت المنصرم على المستفيدين منها مكتتبو عدل 2001، حسب المصدر، مع العلم أن المدينة الجديدة بوعينان تحصي 32 ألف وحدة سكنية النسبة الأكبر منها من صيغة البيع بالإيجار.

وفي إطار عملية تسليم السكنات المنتهية أشغال إنجازها على المستفيدين منها من مختلف الصيغ السكنية سيتم أيضا توزيع 320 وحدة سكنية من صيغة الترقوي العمومي (الموجهة للفئة التي يتجاوز راتبها الشهري 108 آلاف دج) والمنجزة هي الأخرى بالمدينة الجديدة بوعينان قبل نهاية السنة الجارية.

وفي إطار تغطية الطلب الكبير على السكن بالولاية خاصة الموجهة للطبقة المتوسطة أكد المسؤول “استفادة الولاية من حصة سكنية تضم 2321 وحدة سكنية من صيغة الترقوي المدعم والتي سيتم إطلاق أشغال إنجازها بمجرد اختيار المؤسسات المشرفة على تشييدها”. وتتوزع هذه الحصص السكنية، التي تحظى باهتمام كبير من طرف طالبي السكن، على مستوى بلديات مفتاح والأربعاء والصومعة وبوفاريك وبني تامو والعفرون، يضيف سويسي الذي أكد أن نقص العقار بالولاية حال دون توطين مشاريع سكنية من نفس هذه الصيغة السكنية.

وفيما يخص صيغة الترقوي المدعم سجلت مصالح ولاية الجزائر، إقبالا كبيرا على الموقع المخصص للتسجيل في صيغة LPA  حيث تفيد التوقعات أن يتجاوز عدد الطلبات 100 ألف، غير أن هذا الرقم سينخفض بعد عملية الغربلة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر