بلعيد يتعهد بمعالجة ملف العلاقات مع المغرب ويدرس مقترح فتح الحدود

أكد أنه يحمل مشروعا واعدا لتعزيز الاتحاد المغاربي

 

البلاد.نت- تعهد المرشح الرئاسي، عبد العزيز بلعيد، بفتح جميع الملفات التي تعيق تطور العلاقات مع المملكة المغربية، ومع جميع الدول المغاربية والعربية.

وأوضح بلعيد، في تجمع شعبي بولاية تلمسان، اليوم، إن الشعبين الجزائري والمغربي تربطهما علاقات أخوة ومصاهرة وقرابة، لكن فتح الحدود مع المغرب مرتبط بحل الملفات العالقة، مؤكدا أنه سيفتح هذه الملفات من أجل تعزيز العلاقات مع الدول الشقيقة وبناء اتحاد مغاربي مثلما تطمح له شعوب المنطقة.

وأضاف مرشح "جبهة المستقبل"، أنه مهما اختلست العصابة فإن خيرات الوطن تبقى قائمة، مبرزا أن برنامجه يعتمد على الفلاحة، الصناعة التحويلية الغذائية والفلاحة، مشيرا إلى أن تلمسان منطقة غنية جدا بالخيرات الزراعية والسياحية. معربا عن حسرته من تحويل الأراضي الفلاحية الجبلية إلى عمران وهياكل إسمنتية.

ورافع بلعيد من أجل تحرير الاقتصاد الوطني، موجها انتقادات للحكومات المتعاقبة في دعمها لكبار رجال الأعمال مقابل ترك فلاحين منتجين يعانون من البيروقراطية، مؤكدا أن مشكل الجزائر يكمن في سوء التسيير وليس مشكلا اقتصاديا.

وذكر المترشح أن مشاريع "أونساج" تحولت إلى نقمة، بعدما ركزت القروض على النقل، وتحول الشباب الذين استفادوا منها إلى ضحايا العدالة والنظام الفاسد، بالمقابل تهميش آلاف الشباب من خريجي الجامعات حملة المشاريع.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف