نجم "تيتانيك" متهم بتقديم أموال لحرق غابات الأمازون

وفقا للرئيس البرازيلي جايير بولسونارو

اتهم الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، الممثل الأمريكي ليوناردو دي كابريو بتقديم الدعم المادي لمنظمات إنسانية "لها يد" في الحرائق التي التهمت مساحات شاسعة من غابات الأمازون.

وقال بولسونارو أمام مجموعة من مناصريه في العاصمة برازيليا أمس الجمعة: "دي كابريو رجل رائع، أليس كذلك؟ يقدم الأموال لإحراق غابات الأمازون".

وجاء تعليق الرئيس البرازيلي بعد مداهمة قامت بها الشرطة لمقر منظمتين غير ربحيتين لمتطوعين لإطفاء حرائق الغابات في ولاية بارا.

وفقا للشرطة المحلية، اتهم رجال الإطفاء هؤلاء المتطوعين بإشعال النار في الحرائق عمدا للحصول على الأموال من خلال المنظمات المعنية بحماية البيئة.

وفي وقت سابق، أعلن النجم الأمريكي أنه سيتبرع بـ 15.6 مليون دولار لبرامج حماية البيئة والحفاظ عليها بهدف مكافحة تغير المناخ.

وسيتم التبرع بالمال من خلال المؤسسة التي تحمل اسم ممثل هوليوود، وتم نشر الإعلان في 17 أكتوبر بواسطة Ecoportal، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع valuablestories.

ومنذ عام 1998 وحتى الآن، قامت مؤسسة ليوناردو دى كابريو (LDF) بتمويل أكثر من 200 مشروع في 50 دولة و5 محيطات، بالإضافة إلى المشاريع التي تدعم 132 منظمة، من خلال تبرعات بقيمة 59 مليون دولار، مستثمرة في حماية البيئة والحفاظ عليها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان