حملة المترشح بن فليس ترد على بيان نيابة الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس

نفت مرة ثانية انتماء المعني إلى مديرية حملته

البلاد نت -ردت مديرية حملة المترشح للرئاسيات علي بن فليس على فحوى البيان الصادر عن نيابة الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس اليوم الثلاثاء و الذي قدمت فيه تفاصيل عن العنصر في حملة بن فليس المتهم بالتخابر .

وجاء في بيان حملة المترشح بن فليس "أصدرت، هذا اليوم 9 ديسمبر 2019 نيابة الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس بيانا تداولته بعض وسائل الإعلام، تعلم من خلاله الرأي العام بتفاصيل قضية اختراق مديرية الحملة للمترشح لرئاسة الجمهورية السيد علي بن فليس، من طرف المدعو ب.ص لفائدة قوى أجنبية" .

واوضح البيان ان علي بن فليس، يذكر وللمرة الثانية، أن المعني بالأمر لا ينتمي إلى مديرية حملته، التي تم نشر قائمة طاقمها عبر كافة وسائل الإعلام. وأن حضوره في التجمعات التي نشطها المترشح كان ينحصر فقط في الجانب التقني المتعلق بالصوت باعتباره مختص تقنيا في هذا الموضوع ".

و اضاف أنه " فيما يتعلق بالحساب البنكي المذكور، يذكّر السيد علي بن فليس أن هذا الحساب هو حساب مشترك فتحه مع زوجته سنة 1998 بمرسيليا لدى قرض الشمال (crédit du nord) ، ثم تمّ نقله إلى باريس سنوات فيما بعد؛ وهو الحساب الذي نشره السيد علي بن فليس في تصريحاته بالممتلكات على التوالي في 2004 و 2014 بمناسبة ترشحه للانتخابات الرئاسية، وكذا يوم 2 مارس 2019 بمناسبة الانتخابات الرئاسية الملغاة" .

و مضيفا انه "في يوم 21مارس 2019 قرر بنك قرض الشمال غلق الحساب بحجة أن هذا الحساب هو ملك لرجل سياسي أجنبي، وقام بإرسال صك بنكي بقيمة المبلغ المودع في الحساب والمقدر ب11.057،91 أورو، عبر البريد للزوجين بن فليس؛ ولم يتمكن المعني وحرمه من استرجاع حقهما إلى حد الآن هذا، وقد عرض السيد (ب.ص) خدماته لحل هذه المسألة، لكن بدون جدوى ".

وجاء في البيان ان علي بن فليس يعتبر أن الخلط المقصود والمبيّت بين قضية تتعلق بالتخابر مع قوى أجنبية، والتي هو ضحية فيها، وقضية شخصية تخص استرجاع مبلغ الصك البنكي، عشية الاقتراع الرئاسي، لا يمكن أن يكون له أي تفسير آخر سوى المساس بشرفه وبصورته وبسمعته لدى الشعب الجزائري ".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد