سلطة الانتخابات: "نسبة الاقتراع فاقت تلك المسجلة في نفس الفترة من رئاسيات 2014"

شرفي يتوقع ارتفاعها خلال الساعات المتبقية من الاقتراع

 

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- قال رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، إن النسبة المسجلة في اقتراع 12 ديسمبر 2019، فاقت تلك التي تم تسجيلها في رئاسيات 2014، وذلك بمقارنة النسب في نفس الفترة.

وأبرز شرفي، خلال ندوة صحفية، اليوم، أن نسبة الاقتراع ستعرف ارتفاعا في نسبة المشاركة خلال الساعات المتبقية من الاقتراع. موضحا أن الإحصائيات التي تم تسجيلها في المرحلة الأولى أي إلى غاية الساعة الـ 11 صباحا، عادلت تلك المسجلة في اقتراع 2014، بينما تجاوزتها خلال المرحلة الثانية أي إلى غاية الساعة الواحدة زوالا وكذا المرحلة الثالثة التي تم إحصاء الفترة من بداية الاقتراع إلى غاية الثالثة زوالا.

ولفت شرفي، إلى أن 19 ولاية فاقت نسبة المشاركة 20 بالمائة و19 أخرى فاقت 20 بالمائة وعشر ولايات تراوحت ما بين الضعيف جدا إلى المتوسط والمقبول.

ونفى محمد شرفي، تمديد الاقتراع عبر بعض المكاتب في بعض الولايات، إلى غاية الساعة الثامنة مساء، مؤكدا أن المكاتب بشكل رسمي ستغلق عند الساعة السادسة مساء.

بخصوص نتائج الاقتراع النهائية، قال محمد شرفي، إنه لا يمكن توقع توقيت جمع الحصيلة من كافة الولايات، بينما رد على سؤال يتعلق بالطعون، أنها ستكون على مستوى المجلس الدستوري.

وتحدث رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، عن تمكين ممثلي المترشحين الخمسة من مراقبة مكاتب الاقتراع، باقتراح من قيادة الجيش، التي تكفلت بنقلهم عبر طائرات المؤسسة العسكرية من أعماق الصحراء إلى مطار الجزائر الدولي "هواري بومدين".

وأكد محمد شرفي، أن هذه النسب تبرهن تجند الشعب الجزائري خلف السلطة الوطنية للانتخابات وقيادة الجيش، التي التزمت بتعهدها بتمكين الشعب من اختيار ممثليه في السلطة بطريقة ديمقراطية ودستورية.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  6. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  9. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  10. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا