الإمارات تضخ 500 مليون دولار كاستثمارات في قطاع الاتصالات بإفريقيا

معرض "إكسبو 2020 دبي"

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أعلنت الإمارات العربية المتحدة، عن ضخها مشروعا استثماريا ضخما، في إفريقيا، بقيمة 500 مليون دولار، يتعلق بقطاع الاتصالات.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، أمام ممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي، في معرض "إكسبو دبي 2020"، بالإمارات، إن هذا الاستثمار سيعمل على بناء رأس المال البشري في القارة الإفريقية، على المدى البعيد، مع إيلاء الأولية في المرحلة الراهنة للتحول الرقمي والشباب.

وسيتولى تنسيق التزام حكومة دولة الإمارات وقطاعها الخاص تجاه إفريقيا، وسيجمع بين طموح التقدم والموارد التي ستدعم هذا الطموح في كيان واحد هدفه دعم التنمية والاستثمار، بما يسهم في تحقيق رؤية مستقبلية أكثر تفاؤلاً لأفريقيا ومع الأفارقة.

وأكدت المسؤولة الإماراتية، أن بلادها تعتبر أكثر من مانح أو مقدم قروض ميسّرة، وتدرك جيداً أن القيمة الحقيقية تكمن في بناء رأس المال البشري على المدى البعيد. وأنها ملتزمة بالمساعدة في إيجاد منظومة يمكن فيها للشركات الناشئة أن تزدهر، ولأصحاب المشاريع أن يطلقوا العِنان لقدراتهم، وللشباب أن يتطلعوا بتفاؤل نحو مستقبل هم صانعوه.

وأشادت الوزيرة الإماراتية، بمشاركة الاتحاد الأفريقي في إكسبو 2020 دبي، وهي أول مشاركة للاتحاد في دورات إكسبو الدولي، حيث سيتم عرض تاريخ القارة الثري وإنجازاتها في الجناح الخاص للاتحاد. وللمرة الأولى في تاريخ إكسبو الدولي الممتد منذ 169 عاماً، ستشارك كل دولة بجناح مستقل في وجود عدد قياسي من الدول المشاركة يبلغ 192 دولة ستكون كل منها ممثلة بجناح خاص في الحدث الأروع في العالمالذي يستعرض براعة البشر وإنجازاتهم.

ويتوقع أن يشهد "إكسبو 2020 دبي"، 25 مليون زيارة، وهو أول معرض دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا. وسيستكشف جناح الاتحاد الأفريقي، المقام في منطقة الفرص في موقع إكسبو 2020، خطابات قادة أفريقيا العظام، ويعرض ما حققته هذه المؤسسة منذ إنشائها كمنظمة الوحدة الأفريقية في عام 1963.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  6. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  9. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا

  10. إليك أطعمة ومشروبات تريحك من نوبات القولون العصبي