دعوة لإخضاع ركاب الطائرة التي أقلّت الرعية الإيطالي المصاب بكورونا للعزل الطبي

أطلقها رئيس مصلحة الأمراض المعدية بمستشفى بوفاريك

معهد باستور
معهد باستور

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - دعا رئيس مصلحة الأمراض المعدية بمستشفى بوفاريك محمد يوسفي اليوم الثلاثاء إلى إخضاع جميع ركاب الطائرة التي أقلّت الرعية الإيطالي الذي تأكدت إصابته بفيروس كورونا الجديد في خلال تواجده بالجزائر منذ 17 فيفري الجاري ، لإجراءات العزل الطبي للتأكد ، من أجل التأكد عدم إصابتهم بالفيروس.

وقال البروفيسور يوسفي في اتصال هاتفي مباشر مع قناة "البلاد"، إن العزل الطبي لجميع الأشخاص الذي كانوا على قرابة مع الرعية الإيطالي المصاب بالوباء ضروري حتى إذا لم تكن تظهر عليهم أعراض الإصابة بالمرض .

وتابع المتحدث يقول إن الحلّ الوحيد المعمول به عالميا للتأكد من عدم انتقال عدوى الفيروس من الشخص المصاب إلى أي من الأشخاص الآخرين الذين احتكوا به في خلال إقامته بالجزائر هو "الحجر الصحي لجميع المشتبه بإصابتهم من الذين كانوا على قرابة مع الشخص المصاب سواء في العمل أو في الطائرة لمدة 14 يوما".

وأعلن وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد مساء اليوم عبر نشرة الأخبار الرئيسة على التلفزيون العمومي ، عن تسجيل حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد في الجزائر، تتعلق برعية إيطالي دخل التراب الوطني بتاريخ 17 فيفري الجاري مرفوقا بشخص آخر .

وأوضح الوزير بن بوزيد أنه تمّ اكتشاف إصابة الرعية الإيطالي بفيروس كورونا الجديد ، بفضل نظام اليقظة الذي اعتمد على مستوى كل المداخل البرية والجوية والبحرية للبلاد، حيث تمّ إخضاع المعني بعد الاشتباه به لفحوصات بمعهد باستور أظهرت إصابته بالوباء، فيما بيّنت الفحوصات عدم إصابة مرافقه.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم