الدرك يقدم تفاصيل جديدة بخصوص توقيف صاحب فيديو يحرض على خرق الحجر بسيدي عبد الله

الشخص ينحدر من الرحمانية وأودع الحبس المؤقت

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أصدرت قيادة الدرك الوطني، بيانا قدمت فيه تفاصيل بخصوص الشخص الذي تم توقيفه بسبب نشره فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يحرض على خرق إجراءات الحجر الصحي.

وأفاد ذات المصدر أن الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بسيدي عبد الله (غرب الجزائر العاصمة)، تمكنت من توقيف شخص قام بنشر مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يحرض فيه على خرق  إجراءات الحجر الصحي.

موضحا أنه "على إثر قيام أحد الأشخاص ببث فيديو مباشر على حسابه الشخصي عبر مواقع التواصل الاجتماعي ببلدية الرحمانية (الجزائر)، يهدف من خلاله إلى تحريض الشباب على كسر وخرق إجراءات الحجر الصحي الجزئي، خلال فترة تطبيقه، المقرر في إطار التدابير الوقائية المتخذة من طرف السلطات العليا للبلاد في سبيل الحد من انتشار جائحة  كورونا, تمكن أفراد الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بسيدي عبد الله (الجزائر)، بعد الاستعانة بخبراء الدرك الوطني في مكافحة الإجرام السيبراني، من توقيف الشخص المعني في ظرف وجيز".

وأضاف ذات المصدر أنه "تم تقديم الشخص المتورط الموقوف أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا بتهم الدعاية عن طريق التشهير عبر منشورات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية، القذف ضد هيئة نظامية عن طريق التشهير بنشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ومخالفة المراسيم والقرارات المتخذة قانونا الصادرة عن السلطة الإدارية، حيث  أودع الحبس المؤقت".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"