رئيس "أفسيو" يدعو الحكومة إلى إطلاق قروض بلا فوائد للحفاظ على مناصب الشغل

80 بالمائة من الشركات تضررت من "كورونا"

البلاد.نت- قال رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، سامي عقلي، إن 80 بالمائة من الشركات تضررت جراء أزمة "كورونا"، داعيا إلى اعتماد قروض بلا فوائد للحفاظ على مناصب الشغل بهذه المؤسسات.

ورافع رئيس أكبر تجمع لرجال الأعمال في الجزائر، اليوم الاثنين، لدى حلوله ضيفا على القناة الإذاعية الأولى، من أجل مرافقة البنوك للشركات والمؤسسات المتضررة من وباء "كورونا"، مؤكدا أن 80 بالمائة من الشركات تضررت من أزمة "كورونا"، داعيا إلى اعتماد قروض بلا فوائد للحفاظ على مناصب الشغل بهذه المؤسسات، مشددا على ضرورة الإسراع في الذهاب إلى نموذج اقتصادي جديد عبر تحرير الاستثمار ورفع القيود البيروقراطية، ورقمنة القطاع وإصلاح المنظومة البنكية.

وقال سامي عقلي، إن الجزائر مطالبة الآن بالإسراع في إصلاح المنظومة البنكية لاستقطاب الكتلة النقدية من السوق الموازية التي قدرها ما بين 60 إلى80 مليار دولار، مضيفا أن بعث ديناميكية اقتصادية وفتح المزيد من شبابيك البنوك الإسلامية، من شأنها استعادة هذه الكتلة التي ستسمح بدورها بتمويل الاقتصاد وإخراجه من أزمته التي سببها انهيار أسعار النفط ووباء كوفيد 19 العالمي.

ودعا  رئيس "الأفسيو"، إلى فتح فرص الاستثمار  ومرافقتها بإنهاء البيروقراطية وتسريع إصلاح المنظمة البنكية وتقديم امتيازات مستقطبة لرؤوس الأموال الجزائرية والأجنبية، مضيفا أن منظمته قدمت 30 اقتراحا لبعث نموذج اقتصادي جديد.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  2. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد