المؤسسة العسكرية: "الصين حليف للجزائر ولن تثني الأصوات الحاقدة عن الدفع بالعلاقات بين البلدين"

أكدت أنه مسار لبناء الجزائر الجديدة

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أكدت المؤسسة العسكرية، أن الأصوات الحاقدة لن تثني عن الدفع بعلاقات الجزائر مع حلفائها والاستمرار في مسار بناء الجزائر الجديدة.

وفي مقال معنون: "العلاقات الجزائرية-الصينية شراكة متينة"، تطرقت مجلة الجيش بإسهاب لمسار التعاون بين البلدين على مر التاريخ، واعتبرتها حليفا للجزائر، قائلة: "العلاقات بين البلدين بكل أبعادها المختلفة وكذا الإمكانيات والمقومات التي يمتلكها كل طرف للحفاظ على المصالح المشتركة وتحقيق تعاون ثنائي وفق مقاربة براغماتية ومنفعة مشتركة"، مضيفة: "لن تثني تلك الأصوات الحاقدة هنا وهنالك من الدفع بعلاقات الجزائر مع حلفائها إلى الأمام والاستمرار في مسار بناء الجزائر الجديدة مثلما يحلم بها الجزائريون".

وشددت المؤسسة العسكرية، على أن المثل القائل "الصديق يعرف وقت الضيق" ينطبق على العلاقات الجزائرية-الصينية إلى أبعد الحدود، وهو ما ترجمته المواقف المشرفة للبلدين في دعم بعضهما البعض في الشدائد والمحن آخرها أزمة "كورونا"، مشيرة إلى أن هذه العلاقة "حميمية"، كونها تحمل أبعادا تاريخية وسياسية واقتصادية متعددة.

وذكر مقال مجلة "الجيش"، أن الصين أرسلت إلى الجزائر أول فريق طبي سنة 1963 ومنذ ذلك الحين يتزايد عدد البعثات الطبية الذي وصل إلى 21 فريقا طبيا عمل فيها أكثر من 2800 شخص مساهمة في تطور القطاع الصحي بالجزائر.

كما دافعت الجزائر من جانبها، عن مبدأ الوحدة الوطنية للصين الشعبية واستعادة مكانتها في هيئة الأمم المتحدة وعضويتها الدائمة في مجلس الأمن في مواجهة قضية "تايوان".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  7. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  8. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  9. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!