الجزائر تشتري 600 الف طن من القمح وتطرح مناقصة لشراء 40 الف طن من الذرة

حسب وكالة رويترز

نقلت وكالة رويترز عن متعاملين أوروبيين، اليوم الأربعاء، أن الديوان المهني الجزائري للحبوب اشترى قمحا للطحين في مناقصة عالمية أُغلقت يوم الثلاثاء.

تضع التقديرات المبدئية غير المؤكدة للمتعاملين كمية الشراء عند نحو 600 ألف طن لكن من المتوقع صدور تفاصيل أخرى في الأيام المقبلة.

وتحدد التقديرات الأولى أسعار الشراء عند حوالي 218 دولارا و218.50 دولار للطن شاملا تكاليف الشحن. ومن المتوقع توافر أرقام أكثر تفصيلا في وقت لاحق.

وقال أحد المتعاملين ”تبدو الأسعار مرتفعة نسبيا. التجار الفرنسيون ليس لديهم الكثير من العمل في دفاترهم للمحصول الجديد لذلك كانت فرصة لا ينبغي تفويتها“.

وأضاف أن من المرجح أن يغطي القمح الفرنسي معظم الكمية المطلوبة لكن قد تأتي بعض الشحنات من منطقة البلطيق لفترة الشحن خلال النصف الأول من أغسطس آب وفقا لمدى تقدم الحصاد.

وتطلب المناقصة شحن القمح على فترتين من الدول الموردة الرئيسية، وهما من 16 إلى 31 يوليو تموز، ومن أول أغسطس آب إلى الخامس عشر منه. وإذا جرى توريد القمح من أمريكا الجنوبية، سيكون الشحن في الفترتين من 16 إلى 30 يونيو حزيران والأول من يوليو تموز إلى الخامس عشر منه.

متعاملون: الجزائر تطرح مناقصة لشراء 40 ألف طن ذرة

ومن جهة  اخرى، قال متعاملون أوروبيون يوم الأربعاء إن الديوان المهني للحبوب في الجزائر طرح مناقصة عالمية لشراء نحو أربعين ألف طن من الذرة من مناشئ اختيارية.

وذكروا أن الموعد النهائي للمناقصة هو 14 مايو أيار والكمية مطلوبة للشحن بين الأول من يوليو تموز والخامس عشر من الشهر نفسه.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة