الإيقاع بشكة إجرامية زرعت الرعب في وهران

حجز 3 مركبات وأسلحة محظورة وبندقية صيد

وهران
وهران

البلاد - ر. خ - تمكنت فرقة البحث والتدخل للشرطة القضائية لأمن ولاية وهران، من وضع اليد على شبكة إجرامية مكونة من 10 أشخاص، اختصوا في التعدي على المواطنين بأسلحة بيضاء (خناجر من نوع أوكابي، سيوف، بوشية) وبندقية صيد بحري مهيأة للاستعمال من نوع FUSIL ، بالإضافة إلى السرقة الموصوفة والاتجار بالأقراص المهدئة وحيازة 3 مركبات كانت تستخدمها العصابة لتنفيذ عملياتها الإجرامية لتسهيل عمليات الفرار.

وحسب مصدر أمني، فإن الأشخاص الموقوفين تتراوح أعمارهم بين 22 و30 عاما بينهم مسبوقون قضائيا، قاموا بتشكيل عصابة روعت الآمنين في مدينة وهران. وجاءت عملية توقيفهم إثر ورود معلومات إلى المصالح الأمنية تفيد بحيازة أشخاص أسلحة بيضاء لغرض المشاجرة في الطريق العام ومحاولة الإخلال بالنظام العام في ظرف الليل ومخالفة حظر التجوال، بحي سيدي الهواري المجاور للحديقة الجديدة، الأمر الذي استدعى وضع خطة أمنية محكمة طوقت الحديقة ذاتها وتم توقيف كامل المتورطين وحجز أسلحة بيضاء خطيرة، من مختلفة الأنواع والأحجام و3 مركبات كانت مركونة مقابل الحديقة، كانت محل استغلال أفراد العصابة موضوع ما لا يقل عن 10 شكاوى على مستوى مديرية أمن ولاية وهران.

وبينت التحريات الأمنية، أن العصابة كانت بصدد تنفيذ عملية إجرامية أشبه بحرب عصابات للهجوم على أشخاص في حي الدرب العتيق، ليتم توقيف كامل المتورطين بينهم ثلاثة أشخاص محل بحث واسع من قبل الجهات القضائية في 3 مذكرات بحث.

الموقوفون تم تقديمهم اليوم الاثنين أمام نيابة محكمة حي الجمال بوهران بموجب المثول الفوري، لتحيل بدورها الملف على قاضي التحقيق الذي خصهم بالحبس المؤقت.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  7. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  8. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  9. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  10. استئناف عملية حجز تذاكر الحج الكترونيا اليوم عبر مطار أدرار