استئناف محادثات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 بشأن ليبيا

اللقاء جمع مبعوثة الأمم المتحدة إلى ليبيا وممثلين من الجيش الوطني الليبي بقيادة حفتر

البلاد.نت- استأنفت لجنة المباحثات ‏العسكرية الليبية المشتركة "5 + 5 " عملها لاستكمال المفاوضات بشأن الاتفاق حول وقف إطلاق النار في ليبيا.

وأوضح الناطق باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أن اجتماعا عقد عبر الفيديو، الأربعاء، مع اللجنة العسكرية المشتركة "5 + 5"، برئاسة المبعوثة الأممية الخاصة إلى ليبيا بالإنابة، ستيفاني ويليامز.

وقال دوجاريك، إن الاجتماع عقدته مبعوثة الأمم المتحدة بالوكالة، الأميركية ستيفاني ويليامز، اجتماعاً عبر الفيديو مع "الأعضاء الخمسة من وفد الجيش الوطني الليبي بقيادة اللواء حفتر"، مضيفا أن "اجتماعا مع وفد حكومة الوفاق مرتقب في الأيام المقبلة".

وأشار إلى أن "المفاوضات ستتواصل حول اتفاق وقف إطلاق النار والترتيبات ذات الصلة على أساس الاقتراح الذي قدمته الأمم المتحدة للوفدين في 23 فبراير".

وقال إن "بعثة الأمم المتحدة تشجع الطرفين على وقف التصعيد ووقف الأعمال العدائية، ما يتيح تحسين نقل المساعدة الإنسانية وتوفير جو موات للمفاوضات وإرساء جو ثقة بين الطرفين".

وكانت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا أعلنت من قبل أن الطرفين وافقا على استئناف محادثاتهما بعد تعليقها لأكثر من ثلاثة أشهر.

وتهدف مباحثات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 (5 أعضاء من الجيش الوطني و5 أعضاء من قوات حكومة الوفاق) إلى التوصل لوقف إطلاق نار دائم ضمن حوار جنيف في فبراير .

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  7. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  8. محكمة مروانة تفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب نسيم جزار

  9. المنتخب الوطني يكتفي بالتعادل في ثاني مباراة له مع بيتكوفيتش

  10. إنفانتينو يشيد بالتنظيم الجيد لدورة فيفا بالجزائر