محكمة البيض تصدر أحكاما في حق المتهمين في قضية انفجار أنبوب الغاز

في جلسة دامت منذ صباح أمس

-البلاد نت-  أصدرت محكمة البيض، اليوم الخميس، حكما يقضي بإدانة صاحب المقاولة التي تسببت في حادث انفجار الغاز بمدينة البيض الذي راح ضحيته 6 أشخاص ومسير الأشغال وسائق آلة الحفر بـ 3 سنوات نافذة.

كما أدانت 5 متهمين آخرين منهم نائب رئيس المجلس الشعبي البلدي ومهندس بمؤسسة سونلغاز ومهندس بهيئة المراقبة التقنية ومهندسين بقطاع الري في القضية الذين تم تسليط عليهم نفس العقوبة بـ3 سنوات نافذة وغرامة مالية تقدر 100 ألف دج.

 فيما تم الحكم على متهمين اثنين أحدهما مهندس بسونلغاز ومنتخب بالبلدية بسنتين حبسا نافذة وغرامة مالية تقدر بـ 100 ألف دج إضافة إلى سنة حبس نافذة في حق متهمين آخرين موظفان باتصالات الجزائر والجزائرية للمياه.

وعرفت المحاكمة التي انطلقت صباح أمس الأربعاء وتواصلت إلى غاية حدود الخامسة والنصف صباحا مثول 4 متهمين حضوريا و8 آخرين تمت محاكمتهم بتقنية المحاكمة عن بعد حيث تتأسس في ذات القضية أكثر من 20 محاميا ليتم النطق في الحكم في القضية اليوم الخميس

هذا وكان وكيل الجمهورية لدى محكمة البيض، قد إلتمس تسليط أقصى العقوبات في حق المتهمين الـ  12 في قضية  بانفجار الغاز بالبيض  إقصاء المؤسسة من المشاركة في المناقصة العمومية   لمدة خمسة سنوات، كما دالب الدفاع بتعويضات وصلت عند بعضهم إلى 6 ملايير سنتيم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟