Scroll To Top

هكذا نفذت عصابة الملثمين جريمة السطو على 7 ملايير من شركة أوبو بوهران

عقوبات تتراوح بين سنة و10 سنوات سجنا نافذا ضد 8 متهمين ..

المشاهدات : 2380
0
آخر تحديث : 16:08 | 2020-12-14
الكاتب : ر/خ

البلاد.نت-  نطقت اليوم المحكمة الجنائية الابتدائية بوهران ، عقوبات تتراوح بين سنة و 10 سنوات سجنا نافذا ضد ثمانية متهمين بينهم شرطي وموظف سابق بشركة " غوانغدونغ أوبو موبايل للاتصالات ‏" التي يُشار إليها باسم OPPO.

 لتورط الجميع في جناية سطو على مبلغ 6 ملايير و 600 مليون سنتيم من عائدات بيع المنتجات الإلكترونية والاتصالات المتنقلة ، طالت شاحنة تجارية تابعة للشركة في المدينة الجديدة بوهران ، كان على متنها ثلاثة موظفين كانوا بصدد صب القيمة المالية في بنك الجزائر الخارجي بحي جمال الدين .

وبينت مجريات المحاكمة الجنائية ، أن عصابة من الملثمين ، مشكلة من ثمانية أشخاص يقودهم شرطي وموظف سابق وعون أمن بشركة " أوبو" ، قاموا بتاريخ 18 جوان من السنة الماضية ، باستهداف مركبة تجارية لذات الشركة و الإعتداء على ثلاثة موظفين وسرقة مبلغ مالي بالملايير ، ولاذوا بالفرار.

 فورها تدخلت فرقة الشرطة القضائية لأمن كنستيل على إثر إخطار سريع ، تم فتح تحري أسفر عن تحديد هويات الفاعلين من خلال الاستعانة بتسجيلات لكاميرات بالطريق الرئيسي بالقرب من مقر الشركة .

وأظهرت نتائج التحري أن مركبتين إحداهما " أتوس" وأخرى شاحنة تبريد ، كانتا وراء الجريمة بالتواطؤ مع موظف سابق كان على دراية بطريقة صب الأرباح في البنوك.

 في جلسة المحاكمة ، أقر المتهمون بالتهم المنسوبة إليهم ، إذ التمس ممثل الحق العام بحقهم 15 سنة سجنا، قبل أن تصدر هيئة المحكمة أحكامها الإبتدائية ضد الجميع .


أعمدة البلاد