مستأجرو سكنات "أوبيجي" المتأخرين عن تسديد الإيجار مطالبون بالدفع أو المتابعة القضائية

شرعت في تقديم اعذارات للمعنيين قبل اللجوؤ إلى العدالة

البلاد.نت/ك.ل- أمررت دواوين الترقية والتسيير العقاري عبر الوطن فرقها المختصة باعذار مستأجريها المتأخرين والممتنعين عن دفع الايجار،قبل الزامهم بدفع المستحقات المالية عن طريق العدالة.

 قامت دواوين الترقية والتسيير العقاري عبر مختلف ولايات الوطن،بتكليف فرق تحصيل بتوزيع الإشعارات بالمرور والإعذارات على مستأجري الديوان المتأخرين، وكذا الممتنعين لتحفيزهم على إمضاء التعهدات بالتسديد بالتقسيط قبل اللجوء إلى المتابعة القضائية في حق المتخلفين.

وتدخل هذه الاجراءات ضمن العملية التحسيسية والتوعوية، التي باشرتها دواوين الترقية والتسيير العقاري عبر مختلف ولايات الوطن، من خلال تكليف فرقة التحصيل التي تقوم بتوزيع الإشعارات بالمرور والإعذارات لجميع الأحياء، تحت تأطير رؤساء الوحدات،وذلك لتحفيزهم على إمضاء التعهدات بالتسديد بالتقسيط قبل المتابعة القضائية في حق المتخلفين.

وبولاية عنابة قامت فرقة تحصيل الايجار التابعة للديوان بالتنقل إلى مختلف الاحياء السكنية وتوزيع اشعارات المرور والاعذارات بخصوص تحصيل مخلفات الايجار،كما قامت بتوعية وتحسيس السكان على عدم ترك تراكم الايجار على عاتقهم،وحث المواطنين الذين لهم مخلفات ايجار كبيرة على التقرب من الادارة لإيجاد حل ووضع رزنامة للتخلص من هذه الديون.

وبولاية باتنة، أبلغت دواوين الترقية والتسيير العقاري المستأجرين،أنه في إطار تحصيل الديون المترتبة على عاتق المستاجرين، ونظرا لتقاعسهم وامتناعهم في تسديد ما عليهم من ديون، تم اتخاذ إجراءات قانونية صارمة في سبيل تحصيل الإيجار.

وأكدت مصالح الديوان أن كل تأخر عن التسديد لمدة ثلاثة 03 أشهر، سيتم تحويل الملف على المحضر القضائي وتوجيه إنذار قضائي بالتسديد، مما يترتب عنه مصاريف إضافية على مبلغ الإيجار المستحق، وكذا تحويل الملف على العدالة في أجل أقصاه ثمانية أيام من تاريخ استلام الإعذار، ودعت المعنين إلى تسوية وضعيتهم الإيجارية في أقرب الآجال.

من جهة اخرى وقفت فرق دواوين الترقية والتسيير العقاري على تسجيل خروقات كوضع المكيفات بمداخل العمارات، ووضع خزانات المياه والمقعرات الهوائية على أسطح العمارات،حيث قامت الفرقة بحث المستأجرين على أهمية الحفاظ على الممتلكات العمومية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  6. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  10. الأوّل من نوعه بالجزائر .. إنطلاق انجاز أضخم مطعم سياحيّ بسعة 1000 مقعد بمستغانم