7 فوائد صحية مذهلة لعصير "الدلّاع"

يطرد السموم ويحافظ على سوائل الجسم

تعبيرية
تعبيرية

يتميز عصير البطيخ بأنه يلبي 17% من الاحتياج اليومي للجسم من فيتامين A ، و21% من الاحتياج اليومي لفيتامين C، بالإضافة إلى 7 فوائد صحية يحتوي عليها مشروب هذه الفاكهة ذات الشعبية الكبيرة في الجزائر ، يعدّدها موقع "بولدسكاي" المتخصص فيما يلي:

1-الحفاظ على سوائل الجسم:

يحتوي عصير البطيخ على 91.45 غرام من الماء لكل 100 غرام من العصير، ويساعد محتواه المائي العالي في الحفاظ على توازن الإلكتروليت في الجسم ويمنح الجسم الشعور بالشبع، ويروي العطش ويمنع الجفاف.

2-مصدر للطاقة:

يوفر عصير البطيخ حوالي 30 سعرة حرارية من الطاقة لكل 100 غرام من العصير، وهو يعمل كمشروب فوري معزز للطاقة لاحتوائه على فيتامين C وفيتامين A والمغنيسيوم، وهي العناصر التي تغذي الخلايا بالطاقة وتزيد من قوتها.

3-طرد السموم:
يساعد البطيخ في طرد السموم من الجسم. يساعد المحتوى العالي من البوتاسيوم المعدني في عصير البطيخ على تحسين وظائف الكلى وتصفية حمض البوليك الزائد والسكر والسموم الأخرى الموجودة في الدم.

4-تحسين الهضم:

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء والألياف التي تعزز صحة الجهاز الهضمي. كما يعزز كل من فيتامين C وA المضادين للأكسدة الحيوية من الميكروبيوم الجيد في الأمعاء، مما يساعد في تحسين عملية الهضم، والتي غالبًا ما تصبح أضعف وأبطأ بسبب زيادة الحرارة خلال فصل الصيف، كما يساعد الليكوبين الموجود في العصير أيضًا في علاج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ.

5-الوقاية من ضربات الشمس:

يحفز عصير البطيخ عملية التعرق لتلطيف حرارة الجسم وإحداث التوازن المنحل بالكهرباء بسبب محتواه العالي على الماء. ويساعد فيتامين C في عصير البطيخ على تعزيز المناعة وتقوية الجسم.

6-خفض حرارة الجسم:

ترتفع درجة حرارة الجسم عادة خلال فصل الصيف. يسهم تناول عصير البطيخ في تقليل حرارة الجسم نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الماء ويوفر تأثيرًا مهدئًا للجسم. كما يفيد مركب الليكوبين ويحمي البشرة من الإصابة بحروق الشمس.

7-الرقم الهيدروجيني:

يتناقص الرقم الهيدروجيني للجسم مع زيادة درجة الحرارة، وعندما ينخفض الرقم الهيدروجيني، يصبح الجسم حامضيًا، مما يؤدي إلى حالات مرضية من بينها ضعف الكبد وفشل القلب ونقص السكر في الدم، وقد ثبت أن تناول عصير البطيخ يسهم بفاعلية في الحفاظ على درجة حموضة الجسم بطريقة طبيعية بما يمنع حدوث الالتهابات.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم