Scroll To Top

وزارة التربية تطمئن بعد تخوف النقابات من عدم إنهاء البرنامج الدراسي

تزامنا مع الوضع الصحي الإستثنائي ..

المشاهدات : 1577
0
آخر تحديث : 15:44 | 2021-04-10
الكاتب : ف.لمزاودة

 البلاد.نت- ف.لمزاودة- أظهر أساتذة و نقابات قطاع التربية تخوفهم من عدم إنهاء البرنامج المسطر من طرف الوزارة، في وقت أكدت فيه هذه الأخيرة بأنها أعدت أدلة منهجية لمرافقة الأساتذة هذه السنة، تزامنا مع الوضع الصحي الاستثنائي الذي أحدثته جائحة كورونا.

و أعتبر المكلف بالإعلام بالمجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس ثلاثي الأطوار ابتدائي-متوسط -ثانوي "كنابست"، مسعود بوديبة ، أن المخطط الاستثنائي المعتمد حاليا في الأطوار التعليمية الثلاث بسبب الظرف الصحي الذي فرضته جائحة كورونا، غير كفيل بإنهاء البرنامج الدراسي أو التقدم في الدروس خلال الفصل الثاني، لاسيما وأن الوزارة قامت من خلال هذا المخطط الاستثنائي بتقليص الحجم الساعي للحصة التربوية.

ومن جهة أخرى، طمأن الأمين العام لوزارة التربية، بوبكر الصديق بوعزة، النقابات بتأكيده على أن الوزارة الوصية وضعت لأول مرة هذه السنة، أدلة منهجية وآليات تنفيذ المخططات الاستثنائية لمرافقة الأساتذة في تنفيذ هذه البرامج والمناهج على أحسن ما يرام.

 مشيرا إلى أنه تم حذف بعض المقاطع من الوحدات التعليمية، كما تم تعديل بعض التعليمات بشكل يسمح بضمان التكافؤ بين التعليمات الواجب تلقينها للتلاميذ و الزمن البيداغوجي المتبقي.

وفي ذات السياق، أكد المفتش العام للتربية بالوزارة، مصطفى بن زمران، السير العادي لتنفيذ المنهاج الدراسي في جميع المراحل التعليمية باستثناء تأخر طفيف و غير مقلق عدد محدود من الأفواج التربوية لعدد قليل من المؤسسات التعليمية ببعض الولايات في مرحلة التعليم الثانوي.
 


أعمدة البلاد