Scroll To Top

بعد ليلة شكّ ثانية..رمضان غدا الثلاثاء في السعودية وقطر والبحرين والكويت

فيما أكدت عُمان عدم ثبوت رؤية هلال الشهر

المشاهدات : 12874
0
آخر تحديث : 16:37 | 2021-04-12
الكاتب : محمد عبد المؤمن

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - أعلنت المحكمة العليا في السعودية أن يوم غد الثلاثاء سيكون أول أيام شهر رمضان 1442ه ، وهذا بعد تحرّي هلال الشهر للمرة الثانية مساء الإثنين.

كما أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر، أن يوم غدٍ الثلاثاء هو أول أيام رمضان المبارك 1442 هـ، وهو ما ذهبت إليه أيضا البحرين والكويت، وكلّها تحرّت الهلال للمرة الثانية بعد تعذّر رؤيته مساء أمس الأحد.

إلى جانب ذلك، أكّدت كل من الإمارات والأردن وفلسطين وسوريا والسودان وليبيا وماليزيا التي تحرّت هلال رمضان مساء اليوم، أن أول أيام أداء فريضة الصيام سيكون غدا الثلاثاء الموافق لـ13 أفريل 2021م.

إقرأ أيضا: ليلة شكّ ثانية لتحرّي هلال رمضان..في السعودية وقطر و البحرين والكويت

من جهة أخرى، قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عُمان ، بعدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان، ليكون يوم غد الإثنين متمّما لشهر شعبان، على أن يحلّ شهر الصيام بداية من الأربعاء الموافق لـ14 أفريل 2021 م.

وفي المغرب ، أكّدت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن يوم الأربعاء 14 أفريل هو أول أيام شهر رمضان المبارك، بعد عدم ثبوت رؤية هلال الشهر مساء هذا الإثنين.

وفي إيران "لم تثبت الرؤية لهلال شهر رمضان المبارك" لدى المرشد علي الخامنئي، "ليكون يوم غدٍ الثلاثاء هو اليوم الثلاثون من شهر شعبان ، وبعد غدٍ الأربعاء أوّل أيّام شهر رمضان"، وهو ما سيعتمد كذلك عند الهيئات الدينية للشيعة في كل من العراق ولبنان.

 


أعمدة البلاد