كيف تشتري موقع "غوغل" مقابل دولارين ؟!..وقعت في الأرجنتين!

مصمّم ويب يتمكن من الاستحواذ على نطاق الموقع في بلاده لدقائق معدودة

تعبيرية
تعبيرية

البلاد.نت - تمكَّن مصمّم ويب شاب ( 30 سنة ) في الأرجنتين من من شراء نطاق موقع غوغل في بلاده  (Google.com.ar) مقابل دولارين لا غير ( حوالي 270 دينار جزائري ).

وحسب ما تناقلته وسائل إعلام دولية، فقد حصل ذلك عندما تعرض الموقع لعطل دام ساعتين يوم الأربعاء الماضي، حيث نشرت شركة غوغل في الأرجنتين بيانا أوضحت فيه أنها استعادت الموقع الخاص بها بسرعة كبيرة، بعد أن حصل عليه شخص آخر "لفترة قصيرة".

وأوضح المصمّم الشاب وهو يدعى نيكولاس لموقع "بي بي سي" أنه عندما علم بتعطل الموقع ليلة الأربعاء، تواصل مع المنظمة المسؤولة عن تشغيل جميع الخوادم في الأرجنتين عبر الرمز الوطني (AR.)، ليبحث خصيصا عن الخاص بموقع عملاق البحث الخاص بالأرجنتين، فوجده متاحاً للشراء.

ويقول نيكولاس إنه اعتقد في البداية بأن الأمر مجرد مزحة أو خلل تقني ما ، لكنه قرر محاولة شراء النطاق، وبالفعل اتبع الخطوات وتلقى بريداً إلكترونياً يفيد بنجاح العملية.

وقال نيكولاس:"لم أصدق ما حدث..لقد سيطرت على نطاق غوغل في الأرجنتين لدقائق معدودة.. أنه لم تكن لدي أي نية سيئة، لقد تفاجأت فقط بما حدث".

وفسّر تقنيون ماحدث بأن تكون غوغل قد نسيت تجديد ملكيتها للنطاق، إلا أن الشركة فنّدت وأكّدت أن صلاحية نطاقها في الأرجنتين لن تنتهي قبل شهر جويلية من العام الجاري.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة