كورونا: علماء يحذرون من موجة ثالثة أشد فتكا في إفريقيا

اليوم السبت ..

 حذرت، اليوم السبت، هيئة المراكز الأفريقية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، من أن القارة يمكن أن تشهد موجة إصابات من فيروس كورونا مماثلة للموجة القياسية التي تجتاح الهند حاليا.

وقال، الدكتور "جون نكينجاسونغ" مدير الهيئة، التابعة للاتحاد الأفريقي، إنه في الوقت الذي شهدت فيه القارة إصابات ووفيات أقل مقارنة بأوروبا وغيرها من المناطق، حيث تدخل الجائحة عامها الثاني، فإن وجود سلالات متحورة ومعدلات متدنية من التلقيح يمكن أن يغير هذا.

ويخشى علماء الأوبئة من أن اتجاها تصاعديا بالإصابات في بعض المناطق يمكن أن يجلب ذروة أخرى والدخول في موجة ثالثة أشد فتكا من سابقاتها. وشهد وسط أفريقيا الشهر الماضي زيادة بنسبة 64% في الإصابات، في حين شهد الجزء الجنوبي زيادة بنسبة 4% وشمال أفريقيا بنسبة 0.2%.

وأشار، "نكينجاسونغ"، إلى وجود تشابه بين إفريقيا والهند، حيث تراجعت أعداد الوفيات في الهند من 1000 حالة يوميا في سبتمبر 2020، إلى 150 وفاة في مارس 2021، قبل أن تسجل أرقاما قياسية حاليا بلغت 3700 وفاة في اليوم.

وشهد غرب أفريقيا انخفاضا بنسبة 10% في الإصابات اليومية، في حين سجل شرق أفريقيا تراجعا بنسبة 16%، على الرغم من تعرضها لموجة ثالثة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان