جراد يرخص استثنائيا بتسوية ديون الجماعات المحلية

على خلفية الصعوبات التي تعترض البلديات في تسديدها للمؤسسات العمومية

البلاد نت- ك.ل    رخص الوزير الأول عبد العزيز جراد ، بشكل استثنائي، للجماعات المحلية من أجل تسوية ودفع ديون مستحقة عليها تعود للسنوات السابقة و ذلك خلال السنة المالية 2021 .

وجاء في مراسلة لوزارة المالية تحمل توقيع المدير العام للميزانية و كذا المدير العام للمحاسبة، تحوز البلاد على نسخة منها، تتضمن" ترخيص من اجل تسوية ديون البلديات غير المسددة برسم السنوات الماضية "انه تقرر منح ترخيص بصفة استثنائية، من اجل التكفل بالنفقات المرتبطة بديون البلديات غير المسددة برسم السنوات السابقة، المستحقة للمؤسسات العمومية على البلديات بعنوان ميزانيات التسيير للبلديات لسنة 2021 .

وتنص المادة 2 من المقرر انهه لا يتم التكفل بالنفقات المرتبطة بالديون غير المسددة الا في حدود الاعتمادات المتوفرة ذات الصلة بعنوان ميزانيات تسيير البلديات لسنة 2021 ،وأمرت المراسلة الأمرين بالصرف والمراقبين الماليين وأمناء الخزائن للبلديات المعنيين ،السهر على التطبيق الصارم لمحتوى المقرر.

وجاء هذا الإجراء على خلفية الصعوبات التي تعترض بعض البلديات، في تسوية ديون مستحقة لمؤسسات عمومية، بعنوان السنوات المالية السابقة، حيث أن البلديات تمنح الأولوية لدفع النفقات الإجبارية خلال السنة المالية المعنية، مع تأجيل تلك المستحقة لمؤسسات أخرى.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان