انخفاض في تقييمات تطبيقي "فيسبوك" و"انستغرام" على متجر "غوغل بلاي"

بسبب التضامن الواسع مع القضية الفلسطينية

البلاد نت - انخفضت تقييمات تطبيقات شركة "فيسبوك" وبالأخص تطبيقي "فيسبوك" و"إنستغرام" على متجري "غوغل بلاي" و"App Store" إلى أقل مستوى منذ إطلاق الشركة الأمريكية لتطبيقاتها للهواتف الذكية.

وقد تم تقييم تطبيق "فيسبوك" للهواتف الذكية بـ 2.6 نجمة فقط من أصل 5 نجوم على متجر "غوغل بلاي" بينما يظهر على متجر "App Store" بتقييم 2.8 من 5.0.

وقد حدث الانخفاض في تقييم التطبيق سريعاً خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك تضامنا مع القضية الفلسطينية التي تعاني جراء الإحتلال الصهيوني، فتطبيق "فيسبوك" كان بتقييم 4.0 على متجر "غوغل بلاي" منذ أقل من أسبوع.

كما انخفض تقييم تطبيق مشاركة الصور الشهير "انستغرام" إلى 3.8 نجمة بعدما كان 4.2 نجمة على متجر "غوغل بلاي"، في حين حافظ على تقييمه على متجر "أبل" محققاً 4.8 نجمة من 5 نجوم كأقصى تقييم ممكن.

ويعود انخفاض تقييمات تطبيقات شركة "فيسبوك" لسياستها بحذف جزء كبير من المحتوى المتعلق بالقضية الفلسطينية، حيث ظهرت دعوات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي بشن حملة على تطبيقات الشركة الأمريكية نظراً لسياستها المساندة للاحتلال والتي يبدوا أنها نجحت حتى هذه اللحظة في الهدف منها.

ويرى البعض أن استمرار هذه الحملة قد تؤدي إلى حذف هذه التطبيقات من متجري "غوغل" و"أبل"، ولكن الحملات المشابهة لم تؤدي لهذا الأمر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟