وزارة العدل" تكوين قضاة جزائريين حول مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب"

من 15 جوان إلى 13 جويلية

البلاد نت – ك.ل- كشفت وزارة العدل، أن عشرة قضاة من العاملين بالقطب الجزائي الإقتصادي والمالي ومن الأقطاب الجزائية المتخصصة شاركوا، من 15 جوان إلى 13 جويلية 2021، في تكوين عالي المستوى عبر الأنترنت، من تنظيم مدرسة الشرطة المالية الإيطالية حول المبادئ الدولية لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب.

وأفاد بيان لوزارة العدل، أن موضوع التكوين يندرج في إطار التعاون القضائي الجزائري والإيطالي وسيكون حول موضوع "المبادئ الدولية لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب". كما أن هذه الدورة التكوينية ستكون متبوعة بتكوينين في موضوعين آخرين لفائدة نفس فوج القضاة المشاركين. حيث يتناول الأوّل التقنيات الإقتصادية والمالية لاسترداد الموجودات والممتلكات المتعلقة بالجريمة المنظمة. فيما يتناول التكوين الثاني موضوع"المشروع العالمي حول الجباية والجريمة "تكوين قاعدي". بالإضافة إلى تكوين حضوري على مستوى مدرسة الشرطة المالية الإيطالية لاحقا لفائدة قاضيين إثنين.

وأشار البيان أنه يتم حاليا إعداد مشـروع إتفاقية التوأمة بين المدرسة العليا للقضاء الجزائرية و المدرسة العليا للقضاء الإيطالية، إضافة إلى التحضير لتنظيم عمليات تكوينية أخرى لفائدة القضاة الممارسين في المجالات ذات الأولوية بين الطرفين. وللتذكير فإنه تم تنظيم ندوة عن طريق التحاضر عن بعد بين المدرستين يوم 03 جوان 2021 للتعريف بالنظامين القضائيين لكلا البلدين، لفائدة الطلبة القضاة للدفعة (26)، نشطها متدخلون من كلا الجانبين إضافة إلى مداخلة سعادة سفير إيطاليا بالجزائر السيد جيوفاني بوجليس، الذي أكد على أهمية هذا التعاون الذي يعد ثمرة للعمل المشترك و نقطة إنطلاق لتعاون ثري في المجال القضائي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية