الدكتور خليل صخري رئيسا للمجلس الأعلى للشباب

مصادر مطّلعة تكشف:

الدكتور خليل صخري
الدكتور خليل صخري

رئاسة الجمهورية ستعلن رسميا عن الأسماء المختارة 5 جويلية المقبل

كشف مصدر مطلع، ورود إسم الدكتور خليل صخري ليكون رئيسا للعهدة المقبلة للمجلس الأعلى للشباب الذي يعينه رئيس الجمهورية، حيث سيتم الإعلان رسميا عن إسم الرئيس والأعضاء العشرة للجنة المخصصة يوم 5 جويلية المقبل حيث ستكون مهمة القائمة المختارة تعيين 96 "ممثل عن شباب شباب ولايات الوطن.

ويعد الدكتور خليل صخري المتوقع تعيينه من قبل رئيس الجمهورية، شخصية مستقلة دون غطاء سياسي  ويعتبر من الفاعلين في المجال الشبابي بالجزائر وخارجها، و كان الرئيس السابق للنادي العلمي لكلية الطب في سطيف ومثل الجزائر في العديد من المحافل الدولية وأيضا بمنظمة الأمم المتحدة.

للإشارة، سيتم تعيين 24 عضوا آخر من الجمعيات والمنظمات الشبابية على المستوى الوطني، منها 30٪ من النساء، من قبل وزير الشباب و الرياضة وذلك بالتنسيق مع وزير الداخلية ، كما سيتم تعيين 16 عضوا آخرين يمثلون شباب المجتمع الوطني الذين يعيشون في الخارج من قبل وزارة الشؤون الخارجية.

ويتوجب على 96 عضوا من ممثلي الشباب، 24 من ممثلي من الجمعيات والمنظمات و16 من الجالية في الخارج: أن تكون أعمارهم بين 18 و 35 سنة، وأن يبرهن العضو على وجود مستوى تعليمي، والتمتع بالحقوق المدنية، و أن لا يكون قد حكم عليه في قضايا انتهاك الشرف ولا يعملون كمنتخبين أو ممثلين في مؤسسة استشارية أو تمثيلية وطنية أو محلية منتخبة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة