بن يونس : سنطلع الجزائريين على كلّ التفاصيل بخصوص قضية بن عقون

الحركة الشعبية الجزائرية تعقد مجلسا طارئا يوم 16 سبتمبر

عمارة بن يونس ومسعود بن عقون
عمارة بن يونس ومسعود بن عقون

قال رئيس الحركة الشعبية الجزائرية عمارة بن يونس ، اليوم السبت ، أنه سيعقد مجلسا وطنيا طارئا لحزبه يوم 16 سبتمبر المقبل ، لمناقشة عدّة قضايا من بينها ورود اسم المناضل في صفوف "الأمبيا" مسعود بن عقون وزيرا للسياحة في قائمة تخصّ التغيير الوزاري الأخير نشرتها وكالة الأنباء الجزائرية يوم الخميس.

و كشف بن يونس في حوار لجريدة "الخبر"، بأن "مجلسا طارئا ومغلقا سيعقد بتاريخ 16 سبتمبر المقبل، وسيكون ضمن جدول أعماله قضية مسعود بن عڤون"، وقال بن يونس أن مسألة مسعود بن عڤون "تختلف تماما عن تعيين الوزراء الثلاثة الجدد خلال التغيير الحكومي الجزئي الذي أجري الخميس الماضي"، مؤكدا أن المجلس سيأخذ قرارا فيما يخص القضيتين اللتين تخصان مسعود بن عڤون.

وكانت وكالة الأنباء الجزائرية قد نشرت يوم الخميس ، قائمة بأسماء التشكيلة الحكومية الجديدة ، بعد تعيين أحمد أويحيى وزيرا أول خلفا لعبد المجيد تبون ، و جاء اسم مسعود بن عقون في القائمة وزيرا للسياحة  ، وبعد أقل من ساعة من الزمن ، أكدت قائمة ثانية بقاء وزير السياحة الحالي حسين مرموري في منصبه ، دون أن تشير إلى وجود أي "خطأ" في القائمة الأولى.
وأوضح رئيس "الأمبيا" أنه سيطلع الجزائريين على كافة المعلومات  حول قضية مسعود بن عڤون خلال اجتماع المجلس الوطني المقبل، الذي تقرر إجراءه بتاريخ السبت 16 سبتمبر المقبل بعد عيد الأضحى والدخول الاجتماعي المرتقب.

وحول إقالة عبد المجيد تبون ، قال بن يونس أن قرار إنهاء مهامه يرجع إلى رئيس الجمهورية وحده، مضيفا أن الرئيس "إذا أخذ الرئيس قرار تنحية تبون، فإن له مبرراته لدى تغيير وزيره الأول، لذلك عيّن الرئيس أيضا أحمد أويحيى وزيرا أول" ، حسبه.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  9. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  10. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"