ماجر:" لا أعرف مشاش، لن أستدعي وناس وفارس ومنذ زمان لم نفز خارج الديار برباعية "

كشف عن سبب عدم إشراك كل اللاعبين...

رابح ماجر
رابح ماجر

 وصف مدرب المنتخب الوطني رابح ماجر مواجهة رواندا الودية بالمرجعية بالنظر الى قوة المنافس مثمنا الانتصار الذي حققه اشباله في هذه المواجهة رغم اعترافه بضيق فترة التحضير.

واكد ماجر خلال نزوله امس ضيفا على الاذاعة الوطنية القناة الاولى، انه لم يقم باستدعاء لاعبين الى المنتخب المحلي من اجل تكوينهم بل من اجل الحصول على اللاعب المناسب الذي يستطيع منح الإضافة للمنتخب الأول.
ولم يفوت ماجر الفرصة للحديث عن امكانية تدعيم المنتخب الأول بلاعبين جدد مؤكدا انه لا يعرف امكانيات اللاعب مشاش في حين أثنى على امكانيات اوناس متمنيا ان تتحسن وضعيته في فريقه نابولي.


اكد مدرب المنتخب الوطني على أهمية الفوز على رواندا واصفا الفوز بالمهم بالنظر الى  صعوبة المباراة قائلا: «منتخب رواندا قوي جدا، كما أن المباراة مرجعية بالنسبة لنا حيث واجهنا المنتخب الأول وأستغرب من حديث البعض عن ضعف الفريق وهم لم يشاهدوا المباراة أصلا لهذا لا يجب الحكم المسبق على عدم جدوى المواجهة علما انها إفادتنا كثيرا للتعرف على إمكانيات اللاعبين».
وأعترف ماجر، ان الوقت لم يكن في صالحه من اجل العمل بحرية لاختيار أفضل العناصر وتحضيرهم جيدا للمواجهة قائلا: «الوقت لم يكن كافيا ولكننا عملنا بشكل جيد جدا خلال التربص الأخير بمركز سيدي موسى والنتيجة ظهرت أمام رواندا، حيث فزنا بالاداء والنتيجة واللاعبون قدموا مواجهة في المستوى وكانوا حاضرين من جميع النواحي سواء الجانب البدني والذهني والتكتيكي، وهو ما يؤكد حسن اختيارنا للمجموعة التي لعبت المباراة».
وأبدى ماجر تفهمه لانتقاد البعض لخياراته قائلا: «لا نستدعي لاعبين للمنتخب لتجربتهم أو تكوينهم بل لإدماجهم لأننا نسعى للفوز دائما بمبارياتنا سواء ودية أو الرسمية، كما أنني لا أستقدم لاعبين من أجل إرضاء بعض الأشخاص أو بعض الجرائد التي تروج لأسماء جديدة، لكن سنعطي الفرصة للجميع خلال الفترة المقبلة لأنه ستكون هناك تجارب مماثلة فالعمل في المنتخب مستمر ولن ينتهي اليوم».
وعرّج ماجر للحديث عن المنتخب الأول والأهداف التي ينوي تحقيقها خلال الفترة المقبلة بقوله «لدينا أهداف للمدى المتوسط أولها التأهل لنهائيات أمم إفريقيا 2019، لذا من الغير المعقول إجراء تغييرات جذرية على التشكيلة كما اننا في وقت قصير حققنا نتائج جيدة وسجلنا أهداف كثيرة ونسعى للعمل أكثر مستقبلا لتحقيق نتائج أفضل والوصول الى مستوى افضل بكثير من المستوى الحالي رغم ان النتائج حاضرة بشهادة الجميع وحتى اللاعبين أبدوا ارتياحهم لطريقة العمل التي اتبعناها معهم».


وفي معرض حديثه عن الأسماء المرشحة لتدعيم المنتخب الأول كشف ماجر بعدم معرفته باللاعب مشاش الذي أمضى على عقده اول امس مع نابولي قائلا: «مشاش لا أعرفه  ولكني أؤكد بأن الأولوية للمجموعة الموجودة حاليا ولا يجب أن نركز على العناصر التي تظهر من حين لآخر، خاصة أنها مطالبة أيضا بإثبات ذاتها وتقديم نفسها بصورة أفضل من العناصر الموجودة حاليا في المنتخب».
كما انتقد ماجر الطريقة المتبعة مطالبا بالصبر على اللاعبين قبل استدعائهم بقوله: « لدينا مجموعة كبيرة من العناصر المميزة في الجزائر وفي أوروبا ولا يمكنني الإتصال بأسماء   لا اعرفها لمجرد أنها برزت في الصُحف او انتقلت الى فريق معروف فواقع الميدان هو الفيصل في الحكم على مستوى اللاعبين».
واثنى ماجر على اللاعب اوناس وتمنى ان تتحسن وضعيته في فريقه نابولي قائلا:
«أوناس لاعب للمُستقبل وهو لايُشارك مع فريقه ولا يدخل كبديل، وبالتالي فإن الإشادة به سهلة ولكن الواقع مُغاير ويمكن أن أستدعي أوناس مُستقبلا ويمكن ألا أستدعيه ونحن نُتابعه باستمرار ولكنه للأسف حاليا لم يتمكن من فرض نفسه وعليه بذل مجهودات اكبر من اجل اللعب كأساسي، خاصة انه يمتلك امكانات جيدة من الناحية الذهنية والتقنية ويستطيع الذهاب بعيدا في مسيرته الرياضية».

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  8. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين

  9. بعد حادث وحدة تحضير المواد و التلبيد.. هذا هو الوضع في مركب سيدار الحجار

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا