الرئيس بوتفليقة يُقر شروط جديدة لتجنيد الضباط في صفوف الجيش

بحسب المرسوم الرئاسي الصادر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية.

أقر رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، شروطا جديدة لتجنيد الضباط العاملين للجيش الوطني الشعبي، بحسب المرسوم الرئاسي الصادر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية.

وينص المرسوم على  "منع المؤسسات العسكرية من تجنيد الضباط العاملين، إلا من خلال المدارس العسكرية، عن طريق إجراء مسابقة على أساس الاختبارات، مع اشتراط شهادة البكالوريا في التجنيد أو أي شهادة تعادلها أو تفوقها مسلمة من الجامعات أو المدارس الكبرى والمعاهد العليا في الجزائر."

وبحسب المادة 3 من المرسوم فـ " يتوقف اللجوء إلى تجنيد الضباط العاملين من الحياة المدنية أو عن طريق التحويل من بين ضباط الصف العاملين والمتعاقدين المؤدين للخدمة، على تحقيق الاستعمال الكامل للموارد الموجودة في الصفوف".

أما المادة 4 فتنص على أنه "يجب أن تكون كل عملية تجنيد للضباط العاملين من الحياة المدنية أو عن طريق التحويل من بين ضباط الصف العاملين والمتعاقدين، موضوع إعلان الترشح".

كما اسقط المرسوم الجديد شرط العزوبية على المترشحين عن طريق التحويل من بين ضباط الصف العاملين والمتعاقدين، وحدد سن 19 سنة مع زيادة عدد السنوات الدنيا المطلوبة للحصول على الشهادة، بالنسبة للمترشحين المنحدرين من الحياة المدنية، الحائزين شهادة التدرج أو ما بعد التدرج.

 وسن 28 سنة بالنسبة للمترشحين للتجنيد المنحدرين من فئة ضباط الصف العاملين المتعاقدين الحائزين على شهادات التدرج أو ما بعد التدرج.

و26 سنة بالنسبة للمترشحين للتجنيد المنحدرين من فئة ضباط الصف العاملين والمتعاقدين الذين يثبتون على الأقل، مستوى سنة ثانية مؤداة من التعليم الجامعي.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  6. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  10. الأوّل من نوعه بالجزائر .. إنطلاق انجاز أضخم مطعم سياحيّ بسعة 1000 مقعد بمستغانم