هذه هي رسائل يوسفي إلى أصحاب "العلامات"... و دعاة "خليها تصدي"

اكد ان المضي نحو صناعة السيارات يمر عبر الشفافية في الاسعار

يواصل وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي بعث رسائله نحو متعاملي نشاط تركيب السيارات في الجزائر، مشددا على أهمية إضفاء الشفافية التامة فيما يخص أسعار المركبات المسوقة بما في ذلك كلفة الإنتاج و كلفة كل المكونات المستعملة للتجميع.

و في نفس الوقت لم يغفل الوزير عن تمرير رسائله  للرأي  العام بما في ذلك دعاة مقاطعة شراء السيارات مؤكدا أن الدولة ماضية في سياستها نحو تطوير صناعة السيارات.

و يمكن للوزير يوسفي الذي كان يتحدث اليوم على هامش أشغال "اجتماع تقييم وتوجيه المؤسّسات" أن يشير بكلامه الى أن  ضغوط المستهلكين من خلال التعبئة على المقاطعة لابد أن لا  تؤدي كذلك الى كبح التوجه الجديد للإقتصاد الوطني نحو التصنيع وترقية شعبة الميكانيك في نفس الوقت الذي ستواصل الحكومة فيه ضغطها على أصحاب العلامات المركبة وضمان حقوق المستهلكين من خلال التأكد من شفافية الأسعارالمشهرة من قبل الوكلاء.

و من الواضح أن الحكومة من خلال وزارة الصناعة و المناجم غير مرتاحة للقائمة التي أرسلها الوكلاء بخصوص كلفة خروج سياراتهم من المصنع لذلك تعمل الحكومة من خلال وزارة التجارة على إنشاء " قاعدة بيانات خاصة بأسعار السيارات" وهذا سيمكنها من التأكد و المقارنة بين سعر كل قطعة مركبة داخل السيارات المحلية في السوق الدولية وبين تلك التي نشرها اصحاب مصانع التركيب في القائمة التي نشرت قبل اسابيع.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!