زعلان يسخر التكنولوجيات لخدمة المواطنين في مجال النقل و الأشغال العمومية

الوزارة تحظى بأرضية معلوماتية متطورة

 توجه قطاع النقل و الأشغال العمومية بالجزائر في الآونة الأخيرة بخطوات متسارعة نحو عصرنة خدماته ورقمنتها لتتوج هذه الجهود بالإطلاق الرسمي للبوابة الرقمية للخدمة العمومية و هي أرضية سيدشنها يوم  السبت 23 جوان وزير القطاع عبد الغاني زعلان.

و يظهر جليا منذ  تولي الوزير عبد الغاني زعلان حقيبة النقل والأشغال العمومية، الأهمية البالغة التي تم إيلائها لتطوير وتحديث النظام المعلوماتي لهذا القطاع الإستراتجي، حيث يؤكد الوزير في خرجاته الميدانية على أهمية عصرنة الخدمات، وكذا طريقة عمل القطاع بأكمله من خلال إدخال التكنولوجيات الجديدة، وهو ما عمل عليه الوزير منذ وصوله إلى الوزارة.

ومن خلال إنشاء البوابة الإكترونية الخاصة بالخدمة العمومية، ستوفر الوزارة ما لا يقل عن 50 خدمة إلكترونيا، وهي الخدمات التي كانت إلى وقت قريب تأخذ وقتا طويلا من أجل معالجتها، سواء في قطاع النقل أو الأشغال العمومية، وسواء تعلق الأمر بالمواطنين أو المتعاملين.

 كما ستكون الوزارة مستقبلا بإمكانها متابعة وضعية خدمة النقل و اللوجستيك، مع الاطلاع على مدى جاهزية كل المنشآت الفنية والطرقات في تلبية طلبات المواطنين والمتعاملين الاقتصاديين. كل ذلك  عبر  نظام معلوماتي عصري  ومراكز البيانات، مع  أنظمة تضمن السرية وسرعة نقل وأرشفة كل المعطيات المحمّلة.   

وبذالك تتوفر  وزارة النقل و الاشغال العمومية على البيانات اللازمة التي تخول لها  التدخل  سريعا لحل كل العقبات التي تحول دون  تقديم  الخدمات في مجال النقل و الأشغال العمومية ما قد يضع حدا لسنوات عاش فيها هذا القطاع سابقا مشاكل في التسيير أدت الى إطالة مدة إنجاز مشاريع حيوية و تذبذب وتعطيل في توفير الخدمات.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  5. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  8. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  9. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  10. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين