تعليمات بتكثيف الاستعلام الأمني لمواجهة الجريمة المنظمة

قيادة الدرك تدعو إلى إشراك المواطن في ملاحقة العصابات الخطيرة

العقيد تريكي محمد
العقيد تريكي محمد

البلاد - بهاء الدين . م - دعا القائد الجهوي للدرك الوطني لوهران العقيد تريكي محمد إلى تسخير جميع الوسائل البشرية والمادية من أجل ”مكافحة دون هوادة” لجميع أشكال الجريمة بما فيها تلك المتعلقة بتكنولوجيات الإعلام والاتصال. ودعا المسؤول الأمني خلال  إشرافه مساء أول أمس على تنصيب المقدم بن زهيرة هشام كقائد جديد للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بمعسكر إلى ”إعطاء الأولوية للاستعلام الأمني في إطار إستراتيجية التدخل والمكافحة الفعالة لجميع أوجه الجريمة ونشاطات شبكات الجريمة المنظمة”  مشيرا إلى أن ”العمل الجواري الذي ينخرط فيه المواطنون يظل فعلا أساسيا من أجل تعزيز الثقة بين مؤسسات الدولة والمواطن”.

وتم تنصيب القائد الجديد للمجموعة الإقليمية بمعسكر ـ حسب المصدر ـ في حفل حضرته السلطات المدنية والعسكرية للولاية نظم على هامش زيارة عمل للقائد الجهوي لهذا السلك الأمني شملت مختلف الوحدات والهياكل التابعة للدرك الوطني  بولاية معسكر.

ووجه العقيد تريكي محمد في لقاء له مع قيادات وحدات الدرك الوطني للولاية بعد تلقيه عروضا وشروحات حول نشاطات الدرك الوطني بولاية معسكر توجيهات صارمة بـ«ضرورة بذل كل الجهود وتكثيف النشاط بغرض حماية المواطنين والعمل على  الحفاظ على النظام والأمن العمومي والحفاظ على الممتلكات العمومية والخاصة إضافة إلى تكثيف الأنشطة الوقائية لمواجهة تزايد حوادث المرور من خلال حضور ميداني مدروس مع استعمال جميع الوسائل التي وضعتها القيادة العليا للدرك الوطني تحت تصرفهم”.

ودعا المسؤول إلى ”تكثيف الجهود في محاربة ظاهرة التهريب والهجرة غير الشرعية مع ضرورة التنسيق والتعاون مع كل الشركاء في الميدان من سلطات عسكرية وأمنية وإدارية وقضائية خدمة للوطن والمواطن كهدف مشترك لكل هذه الأطراف”. كما تعهد القائد الجديد للمجموعة الإقليمية بمعسكر بـ«بذل كل المجهودات” ليكون في مستوى الثقة التي وضعتها فيه القيادة العليا للدرك الوطني وتسخير جميع معارفه المهنية والفكرية وتجربته التي اكتسبها من خلال مسيرته المهنية في خدمة الوطن والمواطنين وتطبيق قوانين الجمهورية”.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية