نقل مشروع مصنع بيجو الجزائر إلى "طفراوي" بوهران

بعد الضجة الإعلامية التي أثارها فيديو يتهم فيه شخص يتهم فيه السلطات المحلية بتحويل الأراضي الزراعية لأغراض مشروع مصنع لتركيب السيارات.

البلاد.نت - هناء مطاطله - أفادت مصادر أن مشروع مصنع تركيب السيارات لمجمع بيجوـ سيتروين (SPA) سيشهد تغييرات جديدة، حيث من المقرر  نقله من منطقة "الحمول"، إلى "طفراوي" جنوب ولاية وهران، حسب ما أفاد به موقع كل شيء عن الجزائر (TSA).

وحسب المصدر فإن وزارة الصناعة والمناجم قد أبلغت الشركة الفرنسية وشركائها الجزائريين، بقرار الحكومة نقل المشروع إلى أرض تقدر مساحتها بـ 160 هكتار بمنطقة "طفراوي".

ويأتي هذا القرار بعد الجدل الذي أحدثه رفض أحد الفلاحين في منطقة الحمول التنازل عن أرضه شهر أفريل الماضي، محدثا ضجة إعلامية كبيرة بعد نشره لفيديو يتهم فيه السلطات المحلية بتحويل لأراضي الزراعية لأغراض مشروع مصنع لتجميع السيارات، مما استدعى إلغاء قرار منح هذه الأرض للطرف الفرنسي، يضيف ذات المصدر.

وكان وزير العدل الطيب اللوح، قد أعلن فتح تحقيق في القضية، واصفا التعدي على الأراضي الزراعية "بالجريمة الخطيرة" فيما اصدر وزير الداخلية نور الدين البدوي تعليماته بعدم التخلي عن "الأرض الزراعية لصالح مشاريع البناء العامة".

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد