رفع التجميد عن مشاريع الكهرباء بالجنوب

بلديات تسارع لربط الأحياء المظلمة

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - حليمة هلالي - أعطت الحكومة  أوامر برفع التجميد عن مشاريع متعلقة بالطاقة الكهربائية، ليتم بذلك مواصلة تعميم تزويد الولايات بهذه المادة الحيوية التى كانت متوقفة أو بالنسبة للمناطق غير المستفيدة منها، خاصة الجنوبية، حيث اعطى الولاة تعليمات بمباشرة البلديات أشغال الإنجاز وربط الاحياء التي تعانى الظلمة بالطاقة الكهربائية خاصة بالمدن الجنوبية.

وكان وزير الداخلية والجماعات المحلية، نورالدين بدوي، قد اكد رفع التجميد عن مشاريع الطاقة عقب زيارته لعدة ولايات مؤخرا، مؤكدا أن كل المجالس البلدية ”وضعت مخطط عمل محلي لترقية الطاقات، خاصة المتجددة منها وهذا لتحقيق الفعالية الطاقوية وتخصيص ميزانية سنوية لتنفيذ مشاريعه وتكليف لجنة بمتابعة تنفيذه .

للإشارة فقد استفادت كل ولايات الوطن من رفع التجميد عن مشاريع الربط بالشبكة الكهربائية، غير أن بعض الاحياء لا تزال تعرف نقصا في الربط بالشبكة الكهربائية. من جهتها كشفت مصادر أن ولاية الوادى اعطت اوامر بربط عدة احياء من بينها حي أولاد احمد شرقا ببلدية الوادي بمقومات فيزيائية على طول الشبكة 1.65 كلم و45 توصيلة بغلاف مالي قيمته  8330000 دج.

من جهته مشروع ربط حي على دربال جنوبا ببلدية الرباح بالكهرباء هو الأخر رفع عنه التجميد ليتم بذلك كهربة الحي على طول الشبكة 3.55 كلم و60 توصيلة بغلاف مالي قدر

بـ 20420000دج. كما استفاد حي على دربال شرقا ببلدية الرباح من العملية نفسها بمقومات فيزيائية تبلغ 2.14 كلم طول الشبكة و40 توصيلة وغلاف مالي رصد للعملية بقيمة 11050000 دج.

كما تم رفع التجميد عن مشروع آخر يتعلق بربط السكنات الريفية بسيدي يحي ببلدية جامعة بالطاقة الكهربائية، وذلك بمقومات فيزيائية على طول الشبكة 1.67 كلم و30 توصيلة ورصيد مادي بقيمة 8490000 دج.

بالإضافة إلى الاحياء التالية ببلدية سيدي عون وهي على التواليالحي الجديد وحي الشهداء وحي 19 مارس بالجديدة التي استفادت أيضا من شبكة كهربائية بطول 8.77 كلم و130 توصيلة بمبلغ إجمالي 47403000 دج.

من جهتها اكدت مديرية التوزيع بالوادي على إيصال وتوسعة شبكة الربط الى ابعد نقطة ممكنة وفق الإمكانيات المالية المتاحة، كما تعتبر هذه العمليات ذات أهمية كبيرة بالنسبة لسكان هذه المناطق وهي مواصلة لسلسة الإنجازات التي جسدتها المديرية في الفترة الأخيرة والتي ساهمت في تحسين نوعية واستمرارية الخدمة المقدمة للمواطنيين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف