المغرب يتطاول على الجزائر مجددا !

بسبب ما أسماه "المزاعم والادعاءات الكاذبة" للجزائر حول الوضع في الصحراء الغربية .

البلاد.نت - لا يتوان المغرب في التحامل على الجزائر في كل مرة، وعبر مختلف المجالس الدولية والإقليمية، أين قام مؤخرا بشن هجوم وإدعاء جديد بسبب ما أسماه "المزاعم والادعاءات الكاذبة" للجزائر حول الوضع في الصحراء الغربية .

وقال الممثل الدائم للمملكة المغربية بمكتب الأمم المتحدة بجنيف، عمر زنيبر إن بلاده ترفض "الادعاءات الباطلة وغير المقبولة للوفد الجزائري حول الوضعية بالصحراء"  مدعيا أن “الجزائر يواصل تورطه منذ 45 عاما في الإبقاء العبثي لهذا النزاع السياسي الإقليمي حول الصحراء”.

جاء ذلك خلال الدورة الـ39 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف حيث جدد زنيبر الاتهامات المغربية والأسطوانة المشروخة حول "تورط الجزائر في النزاع بالصحراء الغربية". وهذا رغم تأكيدات الجزائر المتواصلة وعبر كل المنابر المتاحة بأن “الجزائر تدعم مبدأ حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره”، وأن  قضية الصحراء الغربية هي قضية المغرب مع الشعب الصحراوي، وقضية المغرب مع الأمم المتحدة.

وأمام محاولات المغرب المستمرة و المتواصلة لاستدراج الجزائر لتكون طرفا في هذا النزاع، تشدد الدبلوماسية الجزائرية على أن موقف الجزائر تجاه القضية الصحراوية لا يعني أنها طرف في النزاع بل مستمد من مبدأ حق الشعوب في تقرير المصير.

وذهب ممثل المغرب بمكتب الأمم المتحدة بجنيف لكيل سلسلة من الاتهامات للجزائر في مجال حقوق الانسان، متناسيا الإدانات الدولية الكثيرة لنظام المخزن ازاء ممارساته الشنيعة ضد المعتقلين الصحراويين. وكذا سجل المغرب الأسود بشكل عام في مجال حقوق الانسان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  8. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين

  9. بعد حادث وحدة تحضير المواد و التلبيد.. هذا هو الوضع في مركب سيدار الحجار

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا