Scroll To Top

المغرب يتطاول على الجزائر مجددا !

بسبب ما أسماه "المزاعم والادعاءات الكاذبة" للجزائر حول الوضع في الصحراء الغربية .

المشاهدات : 11414
0
آخر تحديث : 09:10 | 2018-09-12

البلاد.نت - لا يتوان المغرب في التحامل على الجزائر في كل مرة، وعبر مختلف المجالس الدولية والإقليمية، أين قام مؤخرا بشن هجوم وإدعاء جديد بسبب ما أسماه "المزاعم والادعاءات الكاذبة" للجزائر حول الوضع في الصحراء الغربية .

وقال الممثل الدائم للمملكة المغربية بمكتب الأمم المتحدة بجنيف، عمر زنيبر إن بلاده ترفض "الادعاءات الباطلة وغير المقبولة للوفد الجزائري حول الوضعية بالصحراء"  مدعيا أن “الجزائر يواصل تورطه منذ 45 عاما في الإبقاء العبثي لهذا النزاع السياسي الإقليمي حول الصحراء”.

جاء ذلك خلال الدورة الـ39 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف حيث جدد زنيبر الاتهامات المغربية والأسطوانة المشروخة حول "تورط الجزائر في النزاع بالصحراء الغربية". وهذا رغم تأكيدات الجزائر المتواصلة وعبر كل المنابر المتاحة بأن “الجزائر تدعم مبدأ حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره”، وأن  قضية الصحراء الغربية هي قضية المغرب مع الشعب الصحراوي، وقضية المغرب مع الأمم المتحدة.

وأمام محاولات المغرب المستمرة و المتواصلة لاستدراج الجزائر لتكون طرفا في هذا النزاع، تشدد الدبلوماسية الجزائرية على أن موقف الجزائر تجاه القضية الصحراوية لا يعني أنها طرف في النزاع بل مستمد من مبدأ حق الشعوب في تقرير المصير.

وذهب ممثل المغرب بمكتب الأمم المتحدة بجنيف لكيل سلسلة من الاتهامات للجزائر في مجال حقوق الانسان، متناسيا الإدانات الدولية الكثيرة لنظام المخزن ازاء ممارساته الشنيعة ضد المعتقلين الصحراويين. وكذا سجل المغرب الأسود بشكل عام في مجال حقوق الانسان.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 9 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!

نشر في :12:54 | 2018-09-08

البلاد اليوم : من بكتيريا الى وباء الى لغز ..هل فعلا قضينا على الكوليرا ؟


أعمدة البلاد