محكمة تيزي وزو تؤجل جلسة تقييم ممتلكات المرحوم معطوب الوناس

محل نزاع بين أرملته وشقيقته

وأج- تم أمس الأربعاء تأجيل جلسة تقييم ممتلكات المرحوم المطرب معطوب الوناس التي كان من المنتظر أن تنظر فيها الغرفة العقارية لمحكمة تيزي وزو و ذلك إلى تاريخ ال7 نوفمبر الداخل حسبما علم بعين المكان.

و يعود سبب هذا التأجيل إلى غياب أم المرحوم المريضة والتي توجد بالمستشفى وفقا لمؤسسة معطوب لوناس وكذا إلى أرملة المغني نادية معطوب إبراهيم التي  قدمت طلبًا لتعيين خبير يقيّم ممتلكات معطوب الوناس الذي قتل من قبل جماعة  إرهابية في 25 جوان 1998.

و بعين المكان أوضحت مليكة معطوب أخت الوناس لوكالة الأنباء الجزائرية  أنها و والدتها بصفتهم  أغلبية الورثة بامتلاكهما ل77 بالمائة من تراث المغني تنازلوا عن  حصصهم  لمؤسسة معطوب التي تتكفل بالحفاظ على ذاكرة "المتمرد".                  

للإشارة ينتظر أن يشمل هذا التقييم جميع ممتلكات مغني الأمازيغية والديمقراطية بما فيها المركبة التي كان يستقلها وقت اغتياله وآلاته الموسيقية ومخطوطاته.

و حسبما ذكرته مليكة معطوب - و هي أيضاً رئيسة مؤسسة معطوب الوناس- فان "هذا  التراث يخص الذاكرة الجماعية و بأن هذه المؤسسة و كذلك متحف معطوب الذي تم  استحداثه يتكفلان بالحفاظ على هذا التراث وحمايته و كذا ذكرى المتمرد و هي  المهمة الموكلة بالقوانين التي تحكم هاتين المؤسستين الاثنتين".

وأضافت أنها ووالدتها ومؤسسة معطوب الوناس "يرفضان القيام بالسياسة أو  المزايدة في التراث الذي هو ملك للذاكرة الجماعية والتاريخ ".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف