رئيس المخابرات السعودية يصل تركيا وسلمان يهاتف أردوغان بشأن خاشقجي

لبحث ملف الصحفي المختفي جمال خاشقجي

وكالات- وصل رئيس الاستخبارات السعودية خالد الحميدان الأحد إلى تركيا لبحث ملف الصحفي المختفي جمال خاشقجي، بينما أجرى الملك سلمان بن عبد العزيز اتصالا بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول الموضوع نفسه.

وأفادت مصادر إعلامية أن رئيس المخابرات السعودية وصل الأحد إلى تركيا وأنه التقى فعلا بمسؤولين أتراك لمناقشة ملف اختفاء خاشقجي.

وكان خاشقجي دخل القنصلية السعودية في إسطنبول في الثاني من أكتوبر الجاري للحصول على وثيقة لإتمام زواجه من خطيبته التي كانت تنتظره خارج المبنى.

ومنذ ذلك الحين لم يعثر له على أثر، وبينما نقلت وسائل إعلام عن مسؤولين أتراك أنه قتل وعذب داخل القنصلية على أيدي ضباط أمن سعوديين، تتفي الرياض بشدة هذه التسريبات وتعدها اتهامات زائفة.

ونقلت وكالة الأناضول أن القنصلية السعودية في إسطنبول استقبلت الأحد عدة أشخاص رغم كونه عطلة رسمية، وسط ترقب تطورات التحقيقات.

في السياق أجرى الملك سلمان بن عبد العزيز الأحد اتصالا هاتفيا بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان حيث تناولا قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الملك سلمان شكر أردوغان على ترحيبه بمقترح السعودية بتشكيل فريق عمل مشترك "لبحث موضوع اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي".

ونقلت الوكالة أن الملك سلمان "أكد حرص المملكة على علاقاتها بشقيقتها تركيا بقدر حرص جمهورية تركيا الشقيقة على ذلك وأنه لن ينال أحد من صلابة هذه العلاقة".

وأضافت أن أردوغان أكد "تثمينه للعلاقات الأخوية التاريخية المتميزة والوثيقة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين وحرصه على تعزيزها وتطويرها".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!