بن صالح من جنيف: الرئيس بوتفليقة جسد معادلة التنمية و الاستقرار في الجزائر

في مداخلته خلال افتتاح أشغال الجمعية العامة الـ139 للاتحاد البرلماني الدولي

البلاد.نت - محمد عبدالمومن - نوّه رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح في مداخلته خلال افتتاح أشغال الجمعية العامة الـ139 للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف السويسرية ، أمس الإثنين ، بنجاعة سياسة المصالحة الوطنية التي اتبعها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في الجزائر ، والتي مكّنت من تحقيق ثنائيتي السلم والأمن من استقرار من جهة ، والتنمية الاقتصادية من جهة ثانية.

وشارك بن صالح بالمركز الدولي للمؤتمرات بمدينة جنيف السويسرية في إفتتاح أشغال الجمعية العامة الـ139 للإتحاد البرلماني الدولي الذي عرف إجتماع اللجنة المديرة للإتحاد برئاسة السيدة غابرييلا كويفاس بارون، رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي.

وألقى رئيس مجلس الأمة كلمة خلال الاجتماع ،  أبرز فيها منظور الجزائر تجاه موضوع "الدور المنوط بالمجالس البرلمانية في ترقية السلم والتنمية، في عصر الإبتكار والتغير التكنولوجي".

وقال بن صالح في كلمته إن " التنمية لا يمكن أن تتحقق دون ضمان السلم و الإستقرار" ، مشيدا في هذا السياق بسياسة المصالحة الوطنية التي بادر بها الرئيس بوتفليقة، والتي أثبتت نجاعتها في الجزائر.

وعلى الصعيد الدولي ، دعا بن صالح إلى تسوية النزاع في الصحراء الغربية وفق قرارات الشرعية الدولية وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مجدّدا موقف الجزائر الداعي إلى إستمرار الجهود من أجل تسوية سياسية للنزاعات عبر التفاهم و الحوار في كل من ليبيا وسوريا.

وكان بن صالح، قد ترأس يوم السبت 13 أكتوبر 2018 ، الوفد البرلماني الجزائري المشارك في اجتماع المجموعة الجيو-سياسية الإفريقية برئاسة السيد صديق شهاب بصفته رئيسا للمجموعة، حيث خصص الاجتماع لدراسة جدول الأعمال المدرج في أشغال الجمعية العامة 139 للإتحاد البرلماني الدولي و كذا الترشيحات في المناصب الشاغرة في اللجان الدائمة.

كما ترأس بن صالح الوفد المشارك في إجتماع المجموعة الجيو-سياسية العربية، وهو  اجتماع تنسيقي حول المواقف الواجب إتخاذها تجاه النقاط المدرجة في جدول الأعمال الجمعية العامة، كما تم التشاور حول البنود الاستعجالية المقترح إدراجها في جدول أعمال الجمعية العامة والمتعلقة بوضعية اللاجئين الفلسطينيين في ظل الظروف التي تمر بها منظمة الأونرا.

مباحثات 

وعلى هامش مشاركته في أشغال الجمعية العامة 139 للإتحاد البرلماني الدولي التي تحتضنها مدينة جنيف السويسرية، أجرى عبد القادر بن صالح،  رئيس مجلس الأمة، محادثات مع: رئيسة المجلس الوطني الاتحادي لدولة الإمارات  ، السيدة الدكتورة أمل القبيسي ورئيس الإتحاد البرلماني الإفريقي سيبريانو كاساما و رئيس مجلس الشورى القطري احمد المحمود.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!