شراكة جزائرية-فرنسية لصناعة عوازل خطوط الكهرباء

إنشاء شركة مختلطة لصناعة عوازل الخطوط الكهربائية من الزجاج المقوى

وقع مجمع سونلغاز و المؤسسة الوطنية للزجاج و  المواد الكاشطة (إينافا) و مؤسسة كهرباء الجزائر أمس الخميس بالجزائر  العاصمة على اتفاق شراكة مع المؤسسة الفرنسية سيديفار يتعلق بإنشاء شركة مختلطة لصناعة عوازل الخطوط الكهربائية من الزجاج المقوى.

أما رأس مال هذه الشركة المختلطة الجديدة التي أطلق عليها اسم "سيديفار  الجزائر" فموزع بين الشريك الفرنسي سيديفار (فرع مجمع سيفاس) بنسبة 49 % مقابل 20 %  لمؤسسة كهرباء الجزائر (فرع المجمع العمومي إيلاك الجزائر) و 16 % لمجمع  سونلغاز و 15 % للشركة الوطنية للزجاج و المواد الكاشطة.

و سيتم اقامة مصنع سيديفار الجزائر بالموقع الصناعي للشركة الوطنية للزجاج و  المواد الكاشطة بالثنية في ولاية بومرداس و سينتج حوالي 8. 1 مليون عازل سنويا من بينها 20 % إلى 30 %   توجه للتصدير حسب التوضيحات التي قدمت خلال حفل التوقيع.

أما مدة إنجاز المصنع فتقدر بـ 14 شهرا و باستثمار قدره 971. 2 مليار دج و سيشغل  أكثر من 150 عونا مؤهلا يستفيدون من تكوين في موقع سيديفار بنوسكو (إيطاليا) و  سانت يور (فرنسا). وفيما يتعلق بنسبة الإدماج الوطني فستقدر ب44ـ  % خلال انطلاق المصنع في العمل  وستنتقل تدريجيا إلى 100 % ابتداء من الشهر ال16ـ  بعد بداية الإنتاج.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية