السعودية تكشف "بالتفاصيل" عن قائمة الدول التي استفادت من مساعداتها المالية

أعمال خيرية في إسبانيا والصين..وللجزائر "نصيب"!

تعبيرية
تعبيرية

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - كشفت السلطات السعودية ، اليوم الإثنين، عن قائمة بجميع البلدان التي استفادت من مساعدات مالية من مركز الملك سلمان للإغاثة ، وقيمة المبالغ التي استفادت منها كل دولة منذ العام 2007 ، وهذا في ظل تزايد حدّة الضغوط التي تفرضها عدّة أطراف دولية على المملكة على إثر مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصليتها في اسطنبول.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية ، عن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ، قوله إن "المملكة العربية السعودية تعد رمزًا للعمل الإنساني في العالم وعلامة مضيئة في تقديم المساعدات للدول المحتاجة ودعم الشعوب المنكوبة طيلة تاريخها الزاهر".

وقال السؤول السعودي في تصريحه إن " إجمالي المساهمات المالية السعودية في المنظمات والهيئات الدولية قد بلغ مليار و909 ملايين و 601 ألف دولار أمريكي، فيما بلغ إجمالي المشاريع الإنسانية والتنموية والخيرية 33 مليار و 389 مليون و51 ألف دولار أمريكي، وبلغ إجمالي المساعدات المقدمة من المملكة 35 مليار و298 مليون و 653 ألف دولار أمريكي، مبينًا أن هذه المرحلة الأولى من منصة المساعدات السعودية من عام 2007 حتى هذا اليوم ، ويعكف المركز حاليًا على إعداد المرحلة الثانية التي تبدأ من عام 1996 إلى عام 2007 م".

وعدّد المتحدث ، بالأرقام والتفاصيل، جميع الدول التي استفادت من المساعدات المالية السعودية خلال الفترة المذكورة ، وكانت بينها دول غنية أو متقدمة اقتصاديا على غرار الصين وإسبانيا ، إلى جانب دول فقيرة في القارة الإفريقية كرواندا والطوغو ومالاوي والنيجر ، ودول عربية مثل اليمن وسوريا والعراق والسوادن ومصر والأردن والمغرب وتونس.

وكانت الجزائر من بين الدول التي استفادت من مساعدات السعودية المالية ، حسب ما كشف عنه الربيعة ، ويتعلق الأمر بتمويل مشروعين خيريين بقيمة مليون دولار أمريكي .

وأوضح الدكتور الربيعة في ختام تصريحه، أن المملكة "نهر عطاء لا ينضب وسوف تستمر بمساعدة المحتاجين في جميع القطاعات الإنسانية والإغاثية والتنموية والخيرية، داعيًا الله أن يديم على المملكة العربية السعودية الأمن والأمان والازدهار بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين"، على حدّ تعبيره.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف