وزارة التربية تفتح حركة التنقلات أمام الموظفين

آخر أجل للعملية 27 ديسمبر المقبل

قررت وزارة التربية الوطنية فتح حركة التنقلات أمام موظفي القطاع لضبط المناصب التي ستكون محل منافسة وتخص العملية حالات الإحالة على الاستيداع أو العودة منه والموظّفين المرسّمين بصفة نهائية، والمحالين على التقاعد بالنسبة للسنة الدراسية المقبّلة.

وطالبت الوصاية المعنيين بإرسال تصاريح الرغبة ونسخة من مقرر التعيين التنقل أو التثبيت في  المنصب الحالي عن طريق السلّم الإداري إلى مصلحة الموظفين بمديريات التربية قبل تاريخ 27 ديسمبر المقبل.

وأكدت الوزارة، في مراسلة لها الى مديري التربية الخمسين، أن العملية تستهدف ضبط قائمة المناصب التي ستكون محل منافسة في الحركة التنقلية للسنة الدراسية المقبلة.   

وطالبت الوزارة مديريات التربية بضرورة تبليغ الموظفين التابعين لرتب مديري الثانوي والمتوسط، النظار، مفتشي التعليم الابتدائي والمتوسط لكل المواد، مفتشي التوجيه  والإرشاد  المدرسي والمهني ومفتشي مستشاري التغذية المدرسية، المقتصدين والمقتصدين الرئيسيين، الموظفين الإداريين والعمال المهنيين، الراغبين في المشاركة أن يصرحوا برغباتهم وفق نموذج حددته الوصاية.

وأكدت الوصاية أن الموظفين التابعين للرتب المذكورة والراغبين والملزمين  بالمشاركة أن يصرحوا برغبتهم وفق النموذج المحدد من طرف الوصاية   وأشارت الوزارة إلى أن المناصب المشغولة من طرف الموظفين الذين بلغوا السن القانونية وسيحالون على التقاعد الموسم المقبل تعتبر شاغرة وتكون محل منافسة في الحركة النقلية.

وأوضحت تعليمة وزارة التربية أن تحرير الطلبات يكون على مطبوعات معدة خصيصا لهذا الغرض، كما يجب أن ترفق بنسخة من قرار التعيين بالمنصب الحالي، وتسلم عن طريق اليد إلى المسؤول المباشر، وشددت الوزارة على أنه لا يمكن قبول أي طلب بعد التاريخ المحدد بالنظر إلى كون قطاع التربية لديه خصوصيات، خاصة ما تعلق بتمدرس التلاميذ.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!