اتصالات الجزائر تطلق منافسة لتغطية المناطق المعزولة بشبكات الهاتف

بحسب ما جاء في بيان لوزارة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والرقمنة.

البلاد.نت-وأج- أطلقت اتصالات الجزائر وسلطة ضبط البريد والاتصالات الإلكترونية أمس الأحد، الإعلان عن منافسة قصد تغطية المناطق المعزولة أو التي لا تتوفر على شبكات الهاتف النقال والثابت.بحسب ما جاء في بيان لوزارة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والرقمنة.

وجاء في البيان "قامت عن طريق مديريتها العامة لتكنولوجيات الإعلام والاتصال، بجمع المعطيات المتعلقة بالمناطق المعزولة أو التي لا تتوفر على شبكات الاتصالات الإلكترونية قصد إعداد دفاتر الشروط المتعلقة بتغطية 508 منطقة بشبكات الهاتف  الثابت و 750 منطقة و 178 محور طريق بشبكات الهاتف النقال، بتمويل من صندوق الخدمة الشمولية للاتصالات الإلكترونية".

وأضاف ذات المصدر أن "الحكومة منحت لاتصالات الجزائر مهمة تغطية المناطق التي تتطلب شبكة الهاتف الثابت، في حين كلفت سلطة ضبط البريد و الاتصالات الإلكترونية لتغطية شبكة الهاتف النقال قصد إجراء مناقصة طبقا للتنظيم الساري".

وأشارت ذات الوزارة إلى أن "الإعلان عن المنافسة أطلق أمس الأحد 17 فبراير 2019 من قبل سلطة ضبط البريد طبقا للرزنامة التي حددتها وزارة البريد  والاتصالات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة".

وأوضحت أنه على "المتعاملين الثلاثة الحائزين على رخص لإعداد واستغلال الشبكات النقالة أن يستجيبوا للإعلان في أجل ثلاثين (30) يوما وستعلن عقبها سلطة ضبط البريد في ظرف عشرين (20) يوما من التحليل عن المتعامل أو المتعاملين الفائزين بمختلف الحصص المشكلة لهذا المشروع".

وأكدت الوزارة من جهة أخرى أن "تنفيذ صندوق الخدمة الشمولية قد أضحى ممكنا عقب تعديل الإطار القانوني و التنظيمي الذي طرأ سنة 2018 للاستجابة لطلب المواطنين الجزائريين الشرعي الرامي إلى تغطية المناطق المعزولة ومحاور الطرق غير المربحة تجاريا لمتعاملي الاتصالات الإلكترونية".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير