بيان لرئاسة الجمهورية : الرئيس بوتفليقة يوقع على 5 مراسيم رئاسية

تتضمن التصديق على اتفاقات تعاون ومذكرة تفاهم أبرمتها الجزائر مع عدد من الدول

 البلاد نت -  وقع رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة على خمسة مراسيم رئاسية، تتضمن التصديق على اتفاقات تعاون ومذكرة تفاهم أبرمتها الجزائر مع عدد من الدول، و ذلك طبقا للمادة 91-9 من الدستور،حسب ما أفاد به اليوم السبت بيان لرئاسة الجمهورية.

وتتعلق هذه المراسيم  حسب ذات المصدر، ب"الاتفاقية المتعلقة بالتعاون القضائي في المجال الجزائي بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وفيدرالية روسيا، الموقعة بالجزائر بتاريخ 10 أكتوبر سنة 2017 ".

أما المرسوم الثاني فيتعلق ب"الاتفاق بين حكومة الجمهورية الجزائرية  الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية مالي في ميدان الصحة الحيوانية"، في حين يخص المرسوم الثالث "اتفاق التعاون التقني في مجال الموارد المائية بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية مالي"، أما المرسوم الرابع فيتضمن "اتفاق التعاون في مجال البحث الجيولوجي والمنجمي بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية  وحكومة جمهورية مالي" وكلها موقعة بباماكو بتاريخ 3 نوفمبر سنة 2016.

كما وقع رئيس الجمهورية على "مذكرة التفاهم بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية ناميبيا المتعلقة بالإعفاء المتبادل من التأشيرة لحاملي جوازات سفر دبلوماسية أو لمهمة، الموقعة بالجزائر بتاريخ 24 أكتوبر سنة 2017"

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير